عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. " الدنمارك" وتاريخ باهت في كأس العالم

تحيا مصر

ينتظر ملايين العشاق من كرة القدم حول العالم، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، والتي يُكشف عنها الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر، وتستضيف قطر تلك النسخة، لتكون هي أول بلد عربي يحتضن هذا العُرس الكُروي الذي يطل علينا كل 4 سنوات.

ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع العالمي، ولدى كل منتخب آمال وطموحات مختلفة، فالمنتخبات المعتادة على التواجد في هذا الحدث، تريد أن تقدم مستوى مميز، وتصل لأبعد نقطة فيه، في حين تتواجد منتخبات، تتطلع لتحقيق تمثيل مشرف ومرضي لهم ولجمهورهم، وما بين تأمل هذا وتطلع ذاك، هناك منتخباً يسعى للفوز بالبطولة.

مشاركات منتخب الدنمارك في كأس العالم

بلغ منتخب الدنماركي، نهائيات بطولة كأس العالم 5 رمات فقط في تاريخه، وذلك على مدار 21 نسخة تم خوضها في تلك البطولة المنتظرة.

المنتخب الدنماركي تأهل إلى نهائيات كأس العالم أعوام ( 1986، 1998، 2002، 2010، 2018).

أول نسخة شارك فيها الديناميت الدنماركي، كانت عام 1986، وهي تلك النسخة التي تُوج فيها منتخب الأرجنتين بها، أما عن المنتخب الدنماركي، فصعد للدور الـ 16 من تلك البطولة، لكنه خسر في نفس الدور أمام المنتخب الإسباني بنتيجة 5/1.

وبعد 12 عام، أثبت المنتخب الدنماركي حضوره في نسخة عام 1998، وخسر أمام منتخب البرازيل بنتيجة 2/1، في دور ربع النهائي، وواضل منتخب السيليساو مشواره حتى نهائي البطولة، وخسر اللقب أمام منتخب فرنسا.

وفي عام 2002، تأهل منتخب الدنمارك إلى البطولة التي أقيمت على أراضي كوريا واليابان، وخسر في دور الـ 16 أمام منتخب إنجلترا، بنتيجة 3/1.

وتعد أسوأ مشاركة له، عام 2010، حيث ودع البطولة من دورها الأول بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب النجموعة، خلف كلاً من هولندا واليابان.

مجموعة ومباريات الدنمارك في كأس العالم

أوقعت قرعة كأس العالم، ديناميت الدنمارك في المجموعة اثالثة، رفقة منتخبات ( فرنسا، أستراليا، تونس).

ويستهل المنتخب الدنماركي مشاركته، في مونديال قطر بملاقاة منتخب تونس، في تمام الثالثة عصر الثلاثاء القادم الموافق 22 من نوفمبر الجاري.

ويخوض ثاني لقاءاتاه في المجموعة، عندما يواجه منتخب فرنسا، في تمام السادسة مساء السبت الموافق 26 من الشهر الجاري.

ويختتم لقاءاته في هذا الدور، بمواجهة منتخب أستراليا في تمام الخامسة مساء يوم 30 من نهاية شهر نوفمبر الجاري.

قائمة منتخب الدنمارك في كأس العالم

وضمت قائمة منتخب الدنمارك، في مونديال قطر، الأسماء التالية:

في حراسة المرمى: كاسبر شمايكل، أوليفر كريستنسن، فيريدريك رونو.

في الدفاع: سيمون كاير، أندرياس كريستنسن، يوكايم مايلي، يانس ستريجر، لارسن،  يواكيم آندرسن، فيكتور نيلسون، راسموس كريستنسن، دانيال فاس، ألكساندر باه.

في الوسط: ماتياس يانسن، توماس ديلايني، كريستيان إريكسن، بيير إميل هويبيرج، كريستيان نورجارد، روبرت سكوف. 

في الهجوم: جاسبر لينستروم، مارتن برايثوايت، كاسبر دوليبرج، أندرياس كورنيلوريس، أندرياس سكوف أولسن، مايكل دامسجارد، يوناس ويند، يوسف بولسن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي