عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طه الناظر لـ تحيا مصر بشأن مؤتمر المناخ: مصر  دائماً قادرة بقيادة الرئيس السيسي.. فيديو

النائب طه الناظر
النائب طه الناظر

اشاد النائب طه الناظر عضو مجلس النواب بنجاح الإدارة المصرية فى تنظيم مؤتمر المناخ، مشيرا إلى حجم الاتفاقات التى أبرمت بخصوص الاقتصاد الأخضر.

تحيا مصر

الناظر: قمة المناخ أكبر تجمع أممي فى العالم

وقال الناظر فى تصريحات  خاصة لموقع “تحيا مصر”:" كلنا فخورين بالتنظيم الجيد لمؤتمر المناخ، فهو يعتبر أكبر تجمع أممي فى العالم حجم الاتفاقيات التى أبرامتها مصر 15 مليار وهي استثمارات خاصة بالمناخ داخل مصر بناء على تصريحات الأمم المتحدة".

وأضاف:" الدور الفعال لمصر واستضافتها وتنظيم الإجراءات التى تمت اثناء المؤتمر بحضور  كبار الزعماء وعلى رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمؤتمر المناخ، هذا يدل على دور مصر الفعال وأنها قادرة بقيادة الرئيس وشعبها وقيادتها التنفذية والسياسية". 

ويستمر مؤتمر المناخ حتي 18 نوفمبر الجاري، وشارك فى المؤتمر ما يقارب من 40 ألف ضيف بحضور قادة العالم ونشطاء فى مجال المناخ، وتهدف القمة إيجاد حلول لتتغيرات المناخية ووضع حد لها تجنباً لعدم الوقوع فى كارثة مناخية تضر العالم أجمع، وتركز القمة على تحقيق عدد من الأهداف من بينها تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وتعويض الدول النامية وذات اقتصادات فقيرة وتقديم لهم الدعم المادي لمواجهة الآثار الناجمة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى تعزيز فكرة الاقتصاد الأخضر الذي يهدف الحفاظ على البيئة وتقليل من خطورة التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي