عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. عندما رقص رونالدينهو «السامبا»على منتخب إنجلترا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

5 أيام تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

«تحيا مصر» يستعرض هدف رونالدينهو في شباك إنجلترا بكأس العالم 2002

التقي المنتخب الإنجليزي مع منتخب البرازيل في ربع نهائى بطولة كأس العالم 2002، في المباراة التي شهدت تألق لافت للنظر للنجم البرازيلي رونالدينهو، تقدم منتخب الأسود الثلاثة عن طريق المهاجم مايكل أوين وتعادل الأسطورة ريفالدو للسامبا في الوقت البدل الضائع من الشوط الأول، حيث انتهى الشوط بالتعادل بهدف لكلا منهما.

رونالدينهو يفاجئ الجميع 

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، حصل المنتخب البرازيلي على ضربة حرة من مكان بعيد على الطرف الأيمن من ملعب المباراة، فاجأ الساحر الصغير رونالدينيو العالم أجمع عندما سجل أغرب هدف فى البطولة فى مرمى الحارس المخضرم ديفيد سيمان، من ركلة حرة، حيث ظن الجميع ظن أنه سيرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، بمن فيهم سيمان نفسه، ولكن المفاجأة أن الحارس الإنجليزي فوجئ بالكرة وهى تعانق شباكه بطريقة غير متوقعة، ليكون ذلك الهدف واحداً من أغرب وأجمل الأهداف فى تاريخ المونديال.

وساهم هدف رونالدينهو في فوز البرازيل بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، واستطاع المنتخب البرازيلي، التأهل إلى نصف نهائي المونديال، قبل أن يصل للنهائى ويُتوج باللقب على حساب ألمانيا.

6 حكمات سيدات في مونديال قطر 2022 


وستشهد بطولة كأس العالم 2022 في قطر، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر ، ظهور التحكيم الثنائي، ومن بين 105 حكام في مونديال قطر، ستظهر 6 حكمات سيدات، بواقع 3 للساحة، بجانب 3 مساعدات.

وجاءت الحكمات السيدات كالتالي:- الفرنسية ستيفاني فرابار،  والرواندية ساليما موكاسانجا،  واليابانية يوشيمي ياماشيتا، هن حكمات الساحة المشاركات في المونديال المُرتقب، بالإضافة إلى 3 مساعدات سيظهرن في المونديال وهن البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياز، والأمريكية كاثرين نيسبيت.

تابع موقع تحيا مصر علي