عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود الشامى لـ تحيا مصر: مؤتمر المناخ cop 27 كان للتنفيذ وليس الكلام والشعارات.. فيديو

النائب محمود الشامى
النائب محمود الشامى

أشاد النائب محمود الشامى عضو مجلس النواب، بالنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر المناخ، قائلا: مؤتمر المناخ من ضمن أهم الأحداث خلال الفترة الأخيرة في الدولة.

تحيا مصر 

النائب محمود الشامى لـ تحيا مصر: مؤتمر المناخ cop 27 كان للتنفيذ وليس الكلام والشعارات

وأكد الشامي، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أنه شارك في تنظيم مؤتمر المناخ بصفته النيابية، وعضو اتحاد الصناعات، مشيرا إلي أن هذا المؤتمر لا يوصفه كلام لانه أكثر من رائع، بالإضافة إلي أنه حدث لن يتكرر مرة ثانية بمصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن الدولة واجهت تحدي كبير جدا خلال 4 شهور ليتم إستضافة هذا الحدث العالمي، مطالبا من كل مواطن مصري النظر بإختلاف إلي قدرة الدولة في تحقيق إنجازات عديدة في فترة قصيرة جدا، لافتا أن محاولة التقليل في قدرة الدولة هذا شئ محبط جدا .

وقال النائب محمود الشامي، إن الدولة المصرية استطاعت تنظيم أفضل مؤتمر للمناخ خلال الأحداث السابقة، بالرغم من صعوبة هذه الفترة، وذلك خلال وقت قليل جدا، مؤكدا أن هذا المؤتمر كان للتنفيذ وليس الكلام والشعارات.

وكان قد انطلق مؤتمر المناخ فى 6 نوفمبر بحضور عدد من قادة العالم من بينهم الرئيس الأمريكي  جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، والمستشار الألماني أولاف شولتس وعدد آخر من قادة العالم بالإضافة إلى خبراء ونشطاء فى مجال المناخ ، وتهدف القمة إلى  تحقيق عدد من الأهداف للتقليل من أضرار التغيرات المناخية والحد من أثار هذه التغيرات وضمن هذه الأهداف تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل الاعتماد على الفحم المؤثر الأكبر على الغلاف الجوي، والعمل على تنفيذ مشروعات تعتمد على الطاقة النظيفة فى مختلف القطاعات والمجالات، بالإضافة تقديم دعم مالى وتعويضات للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي