عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السبت المقبل.. نقابة المهن الموسيقية تقيم عزاء للموسيقار محمد سلطان في الحامدية الشاذلية

الموسيقار محمد سطان
الموسيقار محمد سطان

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، عن استعداده لـ إقامة عزاء لـ الموسيقار الكبير الراحل محمد سلطان، كاشفة عن تفاصيل العزاء في بيان رسمي أصدرته منذ قليل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل عزاء الموسيقار محمد سلطان

عزاء محمد سلطان 

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية، بشأن عزاء محمد سلطان على هذا النحو: يعلن النقيب العام للمهن الموسيقيه الفنان مصطفي كامل أن نقابة الموسيقيين ستقيم عزاء الراحل الموسيقار الكبير الفنان محمد سلطان يوم السبت القادم بمسجد الحامدية الشاذلية.

جنازة محمد سلطان

وشيع جثمان محمد سلطان في ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد عمر مكرم، وكان من أبرز لقطات جنازة الراحل هي لف نعشه بـ علم مصر، وتم دفن جثمانه في مثواه الأخير بالمقابر دون وجود احد من زملائه في الوسط الفني.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على توديع الموسيقار الراحل بكلمات مؤثرة، من بينهم الفنانة فيفي عبده، التي كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام مشاركة صورة للموسيقار محمد سلطان: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله الموسيقار الكبير محمد سلطان، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، ويصبر أهله وأحبابه برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

نجوم الفن ينعون محمد سلطان بكلمات مؤثرة

بينما جاء على الصفحة الرسمية لـ جمعية الملحنين والمؤلفين: "بالغ الحزن والأسى تنعي جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الموسيقار الكبير محمد سلطان، ويتقدم مجلس الادارة والاعضاء والعاملين بخالص التعازي لاسرته ومحبيه سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته وان يتقبله بافضل قبول”.

أما عن الناقد الفني طارق الشناوي، فكتب: "الموسيقار الكبير محمد سلطان انتقل للشاطئ الآخر، أحد أهم الملحنين في القرن العشرين، قدم مع فايزة أحمد ثنائي دخل التاريخ، فهي كروان الشرق وهو الملحن الموهوب، برحيله نفقد صفحة ناصعة من إبداعنا الغنائي"، فين حين كتبت لطيفة: "الله يرحمك يا أطيب وأرقى فنان عرفته فى حياتى يا فنان يا كبير قوى محمد سلطان من مثلك وبتاريخه الفنى الرائع لايموت انا لله وانا اليه راجعون".

جدير بالذكر، ان توفى الموسيقار محمد سلطان في يوم الأحد المنقضي الموافق 13 من شهر نوفمبر، بعد صراع طويل مع المرض.

تابع موقع تحيا مصر علي