عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. حكاية أول هدف في تاريخ المونديال

تحيا مصر

باتت أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أهم الأحداث، كأس العالم قطر 2022، والذي يُكشف عنه الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخباً، يجتمعون بغرض واحد وهو تقديم متعة كروية لا تُقدم سوى كل 4 سنوات.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

أول هدف تم تسجيله بأول مونديال نظمته "فيفا" في 1930 بالأوروجواي، ودخل بسببه تاريخ كرة القدم، حيث مع اقتراب كأس العالم  كل 4 سنوات، إلا ويستعيد ، أول هدف في تاريخ المونديال.

وقد صنع لورين التاريخ حيث سجل أول هدف في تاريخ كأس العالم لكرة القدم حيث كان في الدقيقة التاسعة عشر أمام منتخب المكسيك في 13 يوليو 1930 وفاز منتخب فرنسا 4-1 ولكنهم خسروا في المباريات التي تلتها أمام منتخب الأرجنتين ومنتخب تشيلي ولم يلعب لورين في المباراة الثالثة بسبب الإصابة.

عقد البطولة اكتمل رغم كل التحديات والعقبات وشهدت الملاعب إقبالًا كبيرَا من جماهير أوروجواي ومنتخبات الدول المشاركة.

جمعت المباراة الإفتتاحية بين منتخبى فرنسا والمكسيك، واستغل لوسيان لوران مهاجم منتخب الديوك تمريرة قوية في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب الديوك وبذلك دخل لوسيان التاريخ من أوسع أبوابه بوصفه صاحب أول هدف على الإطلاق في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

لوران تمكن من التسديد بعد 19 دقيقة فقط من بداية الشوط الأول ورغم محاولة منتخب المكسيك الزود عن مرماه فإن الفرنسيون استطاعوا أن ينهوا المباراة لصالحهم برصيد 4 أهداف مقابل هدف واحد.

مشاركات فرنسا في كأس العالم

شارك المنتخب الفرنسي في أول نسخة من المونديال وذلك في دورة أوروجواي 1930 والتي شهدت مشاركة 13 منتخبا، لكن فرنسا كان لها في 13 يوليو 1930 شرف خوض أول مباراة وتحقيق أول فوز في تاريخ كأس العالم عندما تفوقت على المكسيك 4-1 وكان للمهاجم الفرنسي "لوسيان لوران" شرف التوقيع على أول هدف بتاريخ المونديال.

القنوات الناقلة لبطولة كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تذاع مباريات بطولة كأس العالم بقطر 2022 القنوات المجانية الناقلة لكأس العالم 2022

أولا: قنوات IRIB TV 3 HD Iran.

ثانيا: قناة Ictimai TV HD Azerbaijan.

ثالثا: قنوات RTSH Albania.

رابعا: قنوات ERT Greece.

تابع موقع تحيا مصر علي