عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السنباطي: جهود الدولة المصرية في ملف حقوق الانسان يكشف كذب المزايدين و أصحاب الأجندات الخبيثة

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، و ممثل دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر، بالإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا فى إطار عمل  لجنة العفو الرئاسي، موضحا أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان   و تترجمها لأفعال و ليس مجرد أقوال .

تحيا مصر

السنباطي: رسالة الرئيس  جرس انذار للعالم وانهاء الحرب لا تقل أهمية عن مهمة انقاذ الكوكب بسبب التغيرات المناخية

و لفت السنباطي إلى أن ما تشهده مصر من اهتمام كبير بملف حقوق الانسان ، يكشف كذب المزايدين على الدولة المصرية و أصحاب الاجندات ممن يسعون للشوشرة على الجهود التي تبذلها  في هذا الملف ، موضحا أن هؤلاء يستهدفون  تشويه الصورة لخدمة  اجنداتهم خبيثة .

و قال السنباطي أن من يزعمون الدفاع عن حقوق الانسان ارادوا خلال الأيام الماضية التشويش على النجاح الذي حققته الدولة المصرية خلال استضافتها  لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27 ، و استطرد قائلا "  لكنهم  فشلوا بفضل النجاحات الكبيرة التي حققتها الدولة بالتنظيم الرائع و المشرف  و الذي  أكد على  قدرة مصر  و دورها المؤثر  دوليا  .

وأوضح السنباطي أن العدالة التي تطبقها الدولة المصرية تتم وفق معايير واضحة للجميع ، و لا ينكرها الا أصحاب الأجندات ، مؤكدا  أن مصر لا يوجد لديها ما تخفيه بشأن حالة حقوق الإنسان ، و لديها إرادة سياسية حقيقية لتحقيق المصلحة العليا للدولة و المواطن ، و تطبق  مفهوم حقوق الانسان بمنظوره الشامل المنصوص عليه في الدستور في مجالات الصحة و التعليم و الاسكان و الحماية الاجتماعية و غيرها  .
وأشاد السنباطي بنجاح قمة المناخ cop27 موضحا أنها أكدت على المكانة الكبيرة للدولة المصرية ، كما اكدت على دورها إقليميًا و دوليا ، مثمنا رسالة الرئيس التي ارسلها للمجتمع الدولي حينما طالب بوقف الحرب الروسية الأوكرانية ، نظرا لآثارها السلبية على المجتمع الدولي سياسيا و اقتصاديا .  

وأضاف السنباطي أن دعوة الرئيس تستهدف إنهاء معاناة دول و شعوب و وقف نزيف الخسائر ، مؤكدا أن رسالة الرئيس كانت بمثابة صيحة تحذير و صوت العقل  ، و  جرس انذار للعالم في مؤتمر دولي هام هو  "COP27".

وأضاف السنباطي أن رسالة الرئيس وضعت  العالم أمام مسئولياته في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها  ، مشددا على أن الدعوة لانهاء الحرب الروسية الأوكرانية لا تقل أهمية عن مهمة انقاذ كوكب الأرض من آثار  التغيرات المناخية  .

تابع موقع تحيا مصر علي