عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الوزراء اعتماد إجراء تسهيلات لتأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي بطاقة المشجع كأس العالم

تحيا مصر

أعلن مجلس الوزراء اعتماد إجراء تسهيلات لتأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي بطاقة المشجع (هيا) الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويعتمد مجلس الوزراء إجراء تسهيلات لتأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع (هيا) الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر، وتطبيق نظام الإعفاء من رسوم التأشيرات للسائحين الوافدين للمقاصد السياحية المصرية في إطار استفادة مصر من هذا الحدث للترويج للسياحة المصرية.

جاء ذلك ضمن نتائج الاجتماع رقم 217 لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الأربعاء.

ملعب أحمد بن علي ( الموقع، المساحة، السعة، وأعمال التطوير)

يقع الملعب في مدينة الريان القطرية، وفي بداية إنشائه تم تسميته على اسمها، ولكن بعد الانتهاء من التجديدات الخاصة باستقبال بطولة كأس العالم، إلى ملعب أحمد بن علي.

تم افتتاح الملعب رسميًا، في المباراة النهائية لكأس أمير دولة قطر في ديسمبر عام 2020، وتواجد في الافتتاح كلاً من رئيسي الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، والاتحاد الأوروبي “ يويفا”.

بدأت أعمال التطوير والتجديد في الاستاد، بداية من مايو لعام 2019، وذلك بعدما تم إزالة الاستاد القديم، ولكن تم استخدام 90 ٪ من المواد التي تم ازالتها، تحقيقا لمبدأ الاستدامة القائم عليه هذا الإستاد.

تصل سعة هذا الإستاد لنحو 40 ألف مشجع، ولكن بعد الانتهاء من بطولة كأس العالم ، سيتم تفكيك جزء منه ليتك منحها لمشاريع أخرى خاصة بتطوير كرة القدم في العالم، وبالتالي ستصل السعة الخاصة باستقبال الجمهور لنحو 20 ألف أي النصف.

تم استياء الاستاد، من الثقافة القطرية، ومزجها بالطابع الإسلامي، فتتكون واجهة الاستاد من 7 نقوش مختلفة، وكل نقش له شكل مختلف يُحكى فيه التاريخ القطري. 

تابع موقع تحيا مصر علي