عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض علي هكر حسابات الفيس بوك لابتزاز اصحابها

صورة المتهم يقوم
صورة المتهم يقوم بسرقة حسابات الفيس بوك

تمكنت القوات الأمنية من القاء القبض علي هكر حسابات الفيس بوك لابتزاز اصحابها.

حيث نجحت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في كشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا من القبض على مجهول بسرقة الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ، وإنتهاجه إسلوبين إجراميين من خلال طلب مبالغ مالية نظير إسترجاع حساباتهم ، أو إنتحال شخصهم وطلب مبالغ ماليه من معارفهم .

تحيا مصر

القبض علي هكر حسابات الفيس بوك لابتزاز اصحابها

وقد بلغت الوقائع المُرتكبه من خلال ذلك الأسلوب عدد (10) وقائع بمديريات أمن الجيزة – الأسكندرية - الدقهلية - الشرقية ، سوهاج و بإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمُحافظة الغربية عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية .

حرر محضر بالواقعة

تم إستهدافه وضبطه وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه للوقائع المشار إليها  وكذا المحفظة الإلكترونية المُرتبطة بالهاتف المحمول المضبوط بها مبلغ مالى من متحصلات نشاطه بمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات والضبط ، وإنتهاجه الأسلوب الإجرامى المُشار إليه بقصد تحقيق مكاسب مالية .

حرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية لإحالة المتهم إالى النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه بتهمة أبتزاز الأشخاص عن طريق هكر حسابات الفيس بوك .

تابع موقع تحيا مصر علي