عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة بني سويف يعلن انفراد كلية الطب بجهاز أشعة متعدد المقاطع

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، مجلس كلية الطب البشرى، بحضور الدكتور وائل صقر عميد الكلية، والوكلاء، ورؤساء الأقسام وأعضاء المجلس.

تحيا مصر 

واستهل المجلس جلسته بتقديم التهنئة للدكتور هشام بشري لتوليه منصب مدير عام المستشفيات الجامعية، والفريق المعاون له والدكتور محمد شعبان لتوليه منصب نائب رئيس الجامعة لشئون تطوير المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد هشام رئيس قسم الأشعة بعد انفراد المستشفيات الجامعية بأحدث جهاز أشعة متعدد المقاطع على مستوى المحافظة بقدرة تصل من 16 إلى 160 مقطع، حيث يستطيع الجهاز أن يلتقط 160 مقطع عرضي في لقطة واحدة.

واستعرض الاجتماع الطلب المقدم من مدير وحدة القياس والتقويم للموافقة على تعديل تشكيل فريق الوحدة للعام الجامعي 2022/2023كما ناقش المجلس عدد من الشئون التنظيمية، وشئون أعضاء هيئة التدريس من الترقيات والتعيينات والإنتدابات والإجازات، فضلاُ عن مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشئون المعيدين والمدرسين المساعدين والدراسات العليا.

تحصين  35100 من الثروة الحيوانية ببني سويف لمواجهة  مرض طاعون المجترات الصغيرة

وفى سياق آخر تتواصل فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف،ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة ،لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.

وتضمن التقرير اليومي، الذي أعده الدكتور محمد جلال مدير الطب البيطري، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها وصل إلى 35 ألف و106  رأساً بواقع(  33 ألف و62من الأغنام + 2044من الماعز)،وذلك منذ انطلاق الحملة "في 4 أكتوبر الماضي وحتى 13 نوفمبر الجاري " ،فيما يستمر العمل بالحملة وفقا  للجدول المحدد لتغطية المستهدف، من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن ،والتي تم دعمها وتجهيزها بالفرق البيطرية ،وأدوات ومعدات أعمال التحصين ،وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية

وكان المحافظ "د. محمد هاني غنيم "قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة،مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

تابع موقع تحيا مصر علي