عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد إدريس عن تسهيلات تأشيرة حاملي كارت المشجع «هيا»: قرار داعم للسياحة ومشجعي كرة القدم حول العالم

لنائب أحمد إدريس
لنائب أحمد إدريس

قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن اعتماد مجلس الوزراء تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع "هيا" الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20/11 حتى 18/12/2022، أكبر دليل على أن الحكومة المصرية تقف جنبًا إلى جنب القطاع السياحي.

تحيا مصر

كرة القدم.. الرياضة الأكثر شعبية حول العالم

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن كرة القدم من أهم الرياضات على مستوي العالم، ولديها أكبر عدد من المشجين، مؤكدًا أن قرار الحكومة داعم للسياحة ولمحبي ومشجعي كرة القدم حول العالم.

توقعات بنجاح كأس العالم في قطر

وتوقع إدريس، نجاح تنظيم كأس العالم في قطر هذا العام، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد قطر أعدادًا كبيرة جدًا من الحضور من مشجعي كرة القدم حول العالم،  مشيرًا إلى أن بعض هؤلاء المشجعين سيرغبون في زيارة مصر ومعالمها، لاسيما المشجعين القادمين من مسافات بعيدة.

فقرب المسافة بين مصر وقطر سيشجع الكثير على زيارة مصر، لذا فإن قرار مجلس الوزارء سيخدم السياحة في المقام الأول، بجانب الدولة المصرية، موضحًا أن " القرار يدل على عمق ودور الحكومة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء لدعم القطاع السياحي في مصر".

استعدادات محافظات مصر السياحية لمشجعي كأس العالم

وعن استعدادت المحافظات السياحية المصري، طالب عضو مجلس النواب، المسؤولين بتوفير شبكة طرق قوية ومواصلات، بجانب ضرورة توفير الطيران الداخلي بين مصر والمحافظات السياحية، وتوفير الطيران بين القاهرة والدوحة، بما يتناسب مع الأعداد التي تنوي زيارة مصر.

أهمية التنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة لدعم حاملي كارت المشجع "هيا"

وأكد على ضرورة التنسيق بين وزارتي الطيران المدني والسياحة لدعم هذا القرار، مشيرًا إلى أن " الداعم الأساسي لهذا القرار هو الطيران، فإذا وجد الطيران تسهلت كل الأمور".

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء، اعتمد اليوم الأربعاء، تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع (هيا) الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20/11 حتى 18/12/2022.

وانطلاقًا من جهود مصر لتترويج ودعم السياحة، فقد قامت وزارة السياحة بتعميم المنشآت الفندقية بالغردقة وشرم الشيخ لتقديم نسبة خصم على أسعار الإقامة المعلنة "أونلاين" لمشجعي كأس العالم حاملي بطاقة المشجع (هيا)، بالإضافة إلى  بعض الإجراءات التنسيقية بين وزارة الطيران المدني وشركة اير كايرو ومصر للطيران وشركات الطيران العاملة بمنطقة الخليج العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي