عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب وحيد قرقر: توجيه الرئيس بحصر كل شهداء مصر لمسة وفاء تؤكد تقدير الوطن لأبطاله

 النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن توجيه الرئيس السيسى بإعداد حصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، خطوة إنسانية عظيمة ولمسة وفاء من القيادة السياسية تؤكد تقدير الوطن لأبناءه وأبطاله المخلصين.

تحيا مصر

النائب وحيد قرقر: توجيه الرئيس بحصر كل شهداء مصر لمسة وفاء تؤكد تقدير الوطن لأبطاله

وثمن قرقر في تصريح له اليوم، توجيه الرئيس السيسى بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها، مشيرا إلي ان الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تثبت كل يوم اهتمامها ببناء الإنسان وحقوقه في مختلف الملفات.

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أيضا من تعد جهود لجنة العفو الرئاسي في قطاع حقوق الإنسان، من الخطوات الهامة التى تؤكد اهتمام الدولة بأبناءها، حيث تم الإفراج أمس عن نحو ٣٠ سجين اليوم ليزيد عدد المفرج عنهم عن ١٠٠٠ شخص من خلال لجنة العفو الرئاسي، وهو ما يؤكد جدية الدولة المصرية في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع قرقر، أن تلك الخطوات تزيد من شفافية الدولة في التعامل مع ملف حقوق الإنسان، كما تؤكد حرص الدولة المصرية على تنفيذ كافة تعهداتها ومبادراتها بشكل كامل وفقا للقواعد المتفق عليها، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذا الحرص علي تنفيذ ما أعلنه خلال مؤتمر الشباب الأول عن مبادرة العفو الرئاسي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد اجتماعًا اليوم لمتابعة نشاط صندوق تكريم الشهداء.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى وجه بحصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

كما وجه الرئيس السيسى بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي