عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمل سلامة لـ تحيا مصر: الرئيس السيسي مع الطبقة الكادحة ويتفاعل دائما مع أسر الشهداء

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاص بحصر لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بداية من عام 1948، لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفدين من خدمات صندوق تكريم الشهداء

تحيا مصر

وقالت النائبة فى تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر" أن :" الرئيس السيسي دائماً يتفاعل مع أسر وأهالى الشهداء، فهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم فى سبيل الوطن هم ضمن أولوية الرئيس السيسي". 

وأضافت النائبة :" هذا القرار يكرم زوجات الشهداء أيضاً"، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي لطالما حرص على الاهتمام بالطبقة الكادحة لمواجهة  غلاء المعيشة والأوضاع الأقتصادية الصعبة والتى يمر بها العالم أجمع. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق.

صندوق تكريم الشهداء

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض التقرير السنوي لنشاط صندوق تكريم الشهداء، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الدولة من وزارات وهيئات حكومية، بهدف تقديم أفضل المزايا والمبادرات الخدمية لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق، فضلاً عن إجراءات تنمية موارد الصندوق وحوكمة آلياته المالية، وكذلك مستجدات عملية صرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين. 

 

وقد وجه الرئيس بقيام الصندوق بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام ١٩٤٨ لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم. 

كما وجه الرئيس بقيام صندوق تكريم الشهداء بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي