عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل عامر لـ«تحيا مصر»: تولي الرئيس السيسي للمجلس الأعلى للاستثمار سيعطي قوة دفع جبارة للمستثمرين

 النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

أشاد النائب عادل عامرعضو مجلس النواب، بموافقة الحكومة على إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية، قائلا: " خطوة رائعة، ووجود الرئيس عبدالفتاح السيسي علي رأس هذا الجهاز سيعطي قوة دفع جبارة جدا للاستثمار في مصر".

تحيا مصر

فترة البيروقراطية في الدولة المصرية

وأشار عامر، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلي فترة البيروقراطية في الدولة المصرية، والتي تسببت في تأخير مصر كثيرا جدا في الأستثمار، بالإضافة إلي أنها عطلت انطلاقه ضخمه وكبرى في التنميه الصناعية، لافتا أن حضور العالم في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ يؤكد توجهه إلي مجلات جديده منها التعدين، والبتروكيماويات، وانتاج الهيدرجين الاخضر، لتقيل الانبعاثات الكربونية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن وجود الرئيس السيسي رئيس للمجلس سيقضي علي البيروقراطية، بالإضافة إلي أنه سوف يعمل علي التنسيق بين أجهزة الدولة لخلق السرعة في الإجراءات في ظل الجمهورية الجديدة.

انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية

ويذكر أن  مجلس الوزراء، وافق  خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، على عدد من القرارات من بينها الموافقة  على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية ، إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية، والمشاركة في الهيكل التمويلي لها، الموقع بتاريخ 28 يونيو 2022.

إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية

وقد وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل " المجلس الأعلى للاستثمار " ونظام عمله ، والذي نص على أن يُشكل برئاسة السيد رئيس الجمهورية ، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية.

ونص مشروع القرار على أن يجتمع المجلس الأعلى بناء على دعوة من رئيسه، مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل وكلما دعت الحاجة لذلك، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الحاضرين، ويجوز أن ينيب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء في رئاسة بعض جلسات المجلس، وتلتزم أجهزة الدولة بما يصدر عن المجلس الأعلى من قرارات، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل المساحة الواردة بالمادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 148 لسنة 2014 ، والمخصصة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

تابع موقع تحيا مصر علي