عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: لا يوجد دولة في العالم نجحت في ملف الأمن الغذائي مثل مصر

التموين
التموين

قال الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه لا يوجد أي دولة في العالم نجحت في ملف الأمن الغذائي مثل مصر، وهذا أمر يُحسب للدولة المصرية، ولوزارة التموين في الوقت الحالي في إطار المجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارة التموين في الفترة الحالية من أجل العمل على دعم المواطن المصري وتوفير كافة السلع الاستراتيجية له. 

التموين: لا يوجد نقص في مخزون السكر

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر ليس لديها اي مشاكل في أي سلعة استراتيجية، حتى سلعة الأرز تم اعتبارها سلعة استراتيجية لمصر خلال الفترة الحالية، ومصر لديها مخزون استراتيجي من السكر لمدة 5 أشهر، واي أحد يحاول الترويج لوجود نقص في سلعة السكر مروج لشائعات، "لو عاوز 100 طن سكر بكرا أجبهملك" . 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مصر لديها مخزون كبير من السكر ومن الزيت أيضا، حيث يوجد مخزون من الزيت يكفي لمدة ستة أشهر خلال الفترة المقبلة، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالدواجن، حيث إن مصر لديها مخزون استراتيجي من الدواجن يكفي لمدة 4 أشهر ونصف أيضا. 

التموين: لا زيادة في أسعار البن في مصر 

وواصل مسؤول التموين، أن مصر لديها مخزون استراتيجي أيضا من المكرونة يكفي لأكثر من خمسة أشهر، واللحوم متواجدة في مصر تكفي لأكثر من عام، وذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية بملف الأمن الغذائي المصري وتوفير كافة السلع الاستراتيجية للدولة المصرية. 

واستكمل مسؤول التموين، أن الفترة الماضية شهدت العديد من التصريحات حول نقص الشاي في مصر، وأن مصر ليس بها شاي نهائيا، وهذا أمر عار تماما عن الصحة، حيث إن الشاي يتواجد على بطاقات التموين، ويتواجد لمدة تكفي لـ 13 شهر أي أكثر من عام، وهذا من أجل المواطن المصري. 

وأردف، أن الفترة الماضية أيضا تم الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي على وجود نقص في البن في مصر، ووجود زيادات كبيرة في أسعار البن، وهذا أمر عار تماما من الصحة، حيث إن مصر بها مخزون من البن يكفي لمدة 8 أشهر، ولا يوجد أي زيادة في الأسعار نهائيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي