عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرامة مالية والسجن لمدة عام.. التموين: عقوبات رادعة على التجار حال تخزين الأرز

الأرز المصري
الأرز المصري

قال الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن مجلس الوزراء وافق اليوم على اعتبار الأرز سلعة استراتيجية، ولا يمكن الاستغناء عنها في كل بيت مصري، وأن يتركز إنتاجه في كل محافظات مصر، بعدما كان يتركز إنتاجه في 7 محافظات فقط. 

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن عقوبات رادعة على التجار في حال تخزين الأرز أو منع بيعه والعقوبات هي الحبس لمدة عام وغرامة قد تصل لـ 2 مليون جنيه ومصادرة الأرز، مؤكدا أن الدولة تضافر جهودها على أن يكون الأرز متوفر على مدار العام بالسعر المناسب للمواطن المصري. 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموينن أن الوزارة تعمل على توريد الأرز للأسواق خلال الفترة الماضية حتى لا يحدث ارتفاعات في سعر الأرز في الأسواق، موضحا أنه تم طرح الأرز في مجمعات وزارة التموين اليوم، وأقل مجمع وصل له نصف طن على الأقل وبسعر الأرز 14 جنيه للكيلو الواحد، وبـ 15 جنيه في أي محل من محلات البقالة، وفي حالة عدم الالتزام من قبل المحلات والتجار بالعمل على تلك الأسعار، سيتم منعه من التوريد ولن يحصل على أرز نهائيًا من وزارة التموين. 

التموين: السعر الأقصى لكيلو الأرز 18 جنيه 

وواصل أن قرار رئيس الوزراء اليوم أكد أن الحد الأقصى لسعر كيلو الأرز هو 18 جنيه، وأي شخص لن يلتزم بالأسعار الجبرية التي نص عليها قرار رئيس الوزراء اليوم سيتعرض لعقوبات رادعة. 

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن الأرز بدأ يُضخ في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية من أجل العمل على الحفاظ على الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن المبادرات الخاصة بوزارة الداخلية وجهاز الخدمة الوطنية أيضا توفر الأرز بسعر 14 جنيه للكيلو. 

وشدد على أن الشركات التي كانت متوقفة تم ضخ الأرز لها للعمل من جديد، وتوريد الأرز لكل المناطق تم بشكل كبير، ولا يوجد حجة لأي أحد فيما يتعلق بالأسعار. 

تابع موقع تحيا مصر علي