عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفاء واسع بقرارات الرئيس السيسي ..تكريم للشهداء وعلاوات للموظفين ومشروعات تنموية

تحيا مصر

الجمهورية الجديدة لا تنسى تضحيات أبناءها من الشهداء وأسرهم

مزايا ومبادرات فعالة تشمل عديد من الفئات والأسر المصرية

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، انحيازه لكل من بذل تضحيات جليلة لأراضي الوطن يوما ما، حيث يحرص على إعلاء شأن الشهداء وأسرهم وذويهم، وهو ما تم ترجمته بشكل لافت اليوم، عبر قراره بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام ١٩٤٨، وذلك لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق.

يرصد تحيا مصر حالة الاحتفاء الواسعة بالقرارات التي أكد المراقبون على أنها، تأتي في إطار التقدير الرئاسي المستمر لأبناء الوطن المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم، وهو الأمر الذي تواصل تأثيره لباقي القطاعات المجتمعية، والتي كان لديها احتفاء مماثل بالأمس، بتوقيع الرئيس السيسي على قرار علاوة الموظفين.

تقدير رئاسي معتاد ومعهود للشهداء وأسرهم 

يعرف الرئيس عبد الفتاح السيسي لغة التنفيذ الفعلي، ولا يعول أبدا على التعهدات والوعود الكلامية، حيث يخرج على المصريين دائما بأكبر قدر من المنجزات التنموية والقرارات الإيجابية في كافة الأصعدة، لتكون البادرة الرئاسية المشهودة اليوم، في هيئة قرار بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من صندوق دعم الشهداء، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. 

توجيهات الرئيس السيسي التي لافت ارتياحا واسعا لدى العديد من قطاعات الشعب المصري التي شعرت بالتقدير اليوم، ستؤدي إلى تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

إجراءات رئاسية سريعة وفعالة لصالح شهداء الوطن

يرسخ الرئيس عبدالفتاح السيسي لفضيلة تكريم كل من يستحق الاحتفاء على أرض الوطن، يخصص عام للمرأة، وعام للشباب، ويثمن جهود المجتمع المدني، واليوم يعقد الاجتماعات المطولة مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق، بهدف سامي وهو تقديم أفضل المزايا والمبادرات الخدمية لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق. 

يبرهن الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن الجمهورية الجديدة، لا تنسى أبناءها من أصحاب التضحيات الجليلة، التي أدت بالوطن في السابق والحاضر إلى تشكيل المستقبل المستقر المتماسك والناجح والقوي، كما أن الرئيس السيسي لا يتوقف عن المبادرات الإنسانية التي تظهر شديد حرصه على إبداء الاحتفاء والتقدير لكل من لم يدخر جهدا لإعلاء صالح البلاد.

اهتمام الرئيس السيسي بتوسعة مظلة الحماية الاجتماعية

دأب الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه القرارات المؤثرة لصالح الطبقات محدودة الدخل والمحتاجين، وجاءت قراراته في هيئة سلسلة طويلة وممتدة، من رفع ضريبة الأطيان، وتقديم أوجه الدعم للموظفين، في هيئة حوافز وعلاوات استثنائية متكررة، وأمس وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطن المصري نصب أعينه، وقام بالتصديق على قانون علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين، بمبلغ 300 جنيه.

ولا يقتصر اهتمام الرئيس السيسي على فئة بعينها في المجتمع، وإنما دأب منذ سنوات على تقديم التضحيات، التي بدأت بمعركة تحرير البلاد من قوى الظلام، مرورا بالمشروعات القومية العملاقة، وإطلاق الموجات التنموية الضخمة فاضت على البلاد بالثمار والمكتسبات، وهي قرارات يضاف إليها اليوم تكريم الشهداء وأسرهم، ضمن إجراءات توسعة مظلة الحماية الاجتماعية لصالح المواطنين بمختلف شرائحهم. 

قرارات تنموية لا تتوقف داخل الجمهورية الجديدة 

يقدم الرئيس السيسي أوجه الدعم والمساندة لكافة المصريين، عبر قرارات تنموية لا تقتصر على كونها حوافز ومزايا مادية فقط، ففي ذات السياق الذي وجه فيه بدعم أسر الشهداء، استفاض في مناقشة تفاصيل تطوير منطقة شرق الإسكندرية، خاصةً ما يتعلق بإنشاء مدينة أبو قير الجديدة، والتي تعد أول مدينة مصرية يتم بناؤها بالكامل داخل جزيرة صناعية في البحر المتوسط، بهدف أن تصبح مدينة استثمارية وتجارية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي