عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عزت«نائب التنسيقية»: الدولة المصرية رائدة في ملف البيئة منذ 2014

النائب عمرو عزت حجاج
النائب عمرو عزت حجاج

قال النائب عمرو عزت حجاج عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيينن، إن الدولة المصرية رائدة في ملف البيئة منذ زمن بعيد، لافتا أنها من أوائل الدول التي أهتم بالبيئة وبالقوانين الخاصة بحماية البيئة، وهذا أمر واضح جدًا في بعض الأمور التشريعية والتنفيذية الموجودة داخل سجلات الدولة. 

تحيا مصر

حرص الدولة المصرية علي الانضمام للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بشئون البيئة وحماية البيئة

جاء ذلك، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، بعنوان" التنوع البيولوجي.. نظرة على نتائج التغيرات المناخية"، ويناقش الصالون التنوع البيولوجي، وأثر التغيرات المناخية على حياة الكائنات على كوكب الأرض، وكذلك الأثر البيئي الذي سيترتب على  الكوارث المناخية تجاههم.

وأشار حجاج، إلي حرص الدولة المصرية علي الانضمام للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بشئون البيئة وحماية البيئة، وتجريم التعدي علي البيئة، مؤكدا علي امتلاك الدولة قانونين من أكبر القوانين المتعلقة بالبيئة وهم قانون البيئة، وقانون حماية المحميات الطبيعية.

إدارة المخلفات كـ نوع من أنواع الشراكة بين المجتمع والشركات الأستثمارية

وأكد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيينن، أنه تم أصدار قانون في غاية الأهمية في سنة  2020، وهو إدارة المخلفات كـ نوع من أنواع الشراكة بين المجتمع والشركات الأستثمارية التي تشتغل في تدوير المخلفات، لافتا إلي أن كل هذه الأمور توضح أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير جدا بالبيئة وهذا من سنة 2014. 

وأوضح النائب عمرو عزت حجاج، أن الدستور المصري يتضمن تعديلات ونصوص واضحة تتعلق بالبيئة وحمايتها، بالإضافة إلي حق الإنسان في العيش في بيئة صحية سليمة، وأبرزها المادة 46 في الدستور المصري الحالي، والذي ينص علي حق الأنسان في المعيشة  في بيئة سليمة، وتجريم التعديات علي البيئة وعلي المحميات الطبيعية .

دراسة كاملة عن التغيرات المناخية أو الأثار السلبية للتغيرات المناخية

وأضاف حجاج، أن مجلس الشيوخ المصري أصدر دراسة كاملة عن التغيرات المناخية أو الأثار السلبية للتغيرات المناخية، وما هي الأساليب التي يتم أستخدامها لمواجهه الأثار السلبية للتغيرات المناخية، لافتا أن هذه الدراسة الشاملة كانت لاستعداد قمة المناخ .

تابع موقع تحيا مصر علي