عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة المغرب وجورجيا اليود ودياً استعداداً لكأس العالم 2022

تحيا مصر

يلتقي منتخب المغرب نظيره المنتخب الجورجي اليوم الخميس بالإمارات العربية المتحدة، في إطار استعدادات أسود الأطلس لخوض نهائيات كأس العالم 2022المقرر انطلاقها في قطر بين الفترة 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

تذاع مباراة المغرب وجورجيا الودية عبر قناة الرياضية المغربية

ويحتضن ملعب الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مواجهة المغرب وجورجيا، في تمام الساعة السادسة مساءً.

أما آخر مباراة لجورجيا كانت أمام جبل طارق في دوري الأمم الأوروبية وفاز المنتخب الجورجي بهدفين مقابل هدف، وسجل لجبل طارق لوي أنيسلي في الدقيقة 75، أما خفيتشا كفاراتسخيليا من ركلة جزاء في الدقيقة 19 وهيروهي تزيتايشفيلي في الدقيقة 49.

أوقعت القرعة منتخب المغرب في مجموعة السادسة مع كرواتيا وبلجيكا وكندا في بطولة كأس العالم 2022.

أكبر هزيمة للمنتخب المغربي، كانت في نسخة 1998 أيضًا في فرنسا، في دور المجموعات أمام منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة.

تأهل تاريخي

وخلال مشاركته الثانية في مونديال المكسيك 1986، حقق منتخب المغرب تأهلًا تاريخيًا للدور الثاني، من دون أن يتعرض لهزيمة في دور المجموعات.

ورغم وقوع المنتخب المغربي في مجموعة صعبة رفقة 3 منتخبات أوروبية، بدايةً من منتخب إنجلترا ونظيره البرتغالي، الذي بلغ نصف نهائي يورو 1984 قبلها بسنتين وبولندا، ثالث العالم في نسخة إسبانيا 1982، إلا أن المنتخب المغربي تمكن من التأهل، وبات أول منتخب إفريقي يمر من الدور الأول، والثاني على الإطلاق من خارج أوروبا والأمريكتين، ولكن الألمان أوقفوا أسود الأطلس في دور الـ 16 بهدف وحيد سجله ماتيوس.

ويشارك منتخب أسود الأطلس في كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي وهو يهدف لتكرار سيناريو 1986 عندما وصل إلى الدور ثمن النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي