عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية‏ بالقابضة للمطارات والشركات التابعة

تحيا مصر

قامت الإدارة العامة لشئون البيئة والسلامة والصحة المهنية وبالتنسيق مع الإدارات المختصة واللجان النقابية بالشركات التابعة، بتنظيم حملة لتطعيم العاملين ‏ضد الإنفلونزا الموسمية بمصل Influvac ‎، وذلك بالتعاون مع شركة ميدكير للخدمات الطبية.

يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الطيران وتوجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وتقديم الرعاية الصحية للعاملين، وتحت رعاية المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة ‏الجوية. 

وشهدت الحملة على مدار ثلاثة أيام إقبال عدد كبير من العاملين لتلقي التطعيم وذلك بالشركة القابضة للمطارات وشركة ميناء القاهرة الجوي والمصرية للمطارات والملاحة الجوية وأفيت وإيروسبورت وإيروتل.

نايف للعلوم الأمنية توقّع اتفاقية شراكة مطورة مع الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود

وقّعت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية اتفاقية شراكة مطورة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لدعم إطلاق مركز الخبرة الإقليمي لسياسات واستراتيجيات مكافحة المخدرات والجريمة.

وقّع الاتفاقية كل من رئيس الجامعة الدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان، ومدير المكتب الإقليمي القاضي الدكتور حاتم علي.

أكد الدكتور البنيان أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التعاون المثمر والشراكة الاستراتيجية البناءة بين الجامعة ومؤسسات الأمم المتحدة المتعددة، وفي مقدمتها المكتب المعني بالمخدرات والجريمة، التي نفذت من خلالها العديد من الأنشطة المشتركة ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في عام 2019م، والتي بلغت 49 نشاطًا علميًا وتدريبيًا شارك فيها 2744 مشاركًا من 100 دولة، مشيرًا إلى أن الاتفاقية ستدعم جهود تأسيس مركز الخبرة الإقليمي لمكافحة المخدرات والجريمة بما يسهم في مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود والتصدي لتحدي المخدرات، بينما يدعم مساعي المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار، معربًا عن تقديره للمنظمة الدولية على تعاونها الدائم وثقتها بالجامعة وبرامجها.

من جهته أوضح الدكتور حاتم علي أن توقيع الاتفاقية يعزز التعاون القائم بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك باعتبار الجامعة الشريك الرئيس لبرنامج المكتب المعني بتطوير أجهزة إنفاذ القانون والعدالة الجنائية، وزيادة الوعي بمكافحة الجريمة المنظمة، مشيرًا إلى أن الجامعة تؤدي دورًا بالغ الأهمية في دعم منظومة الأمن العربي من خلال التركيز على بناء القدرات للكوادر الأمنية وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجالات تخصصهم واطلاعهم على أفضل الممارسات ذات العلاقة بأعمالهم.

تابع موقع تحيا مصر علي