عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ابتهاج الطوخي لـ تحيا مصر: عقوبات الأرز الجديدة تردع المحتكرين وجشع التجار

النائبة ابتهاج الطوخي
النائبة ابتهاج الطوخي

قالت النائبة ابتهاج الطوخي، عضو مجلس النواب، إنها ترحب بقرار الحكومة الذى جاء أمس الأربعاء،بشأن اعتبار الأرز سلعة استراتيجية، وذلك لأن الأرز سلعة هامة لكل أسرة مصرية، فهذا القرار صائب ، ولابد من وضع حزم  من القرارات  للحفاظ على المجتمع من جشع التجار خاصة في ظل الظروف التى تمر بها البلاد والأزمات الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر 

النائبة ابتهاج الطوخي لـ تحيا مصر: قرار صائب ولابد من وضع حزم  من القرارات للحماية من جشع المحتكرين

وأضافت النائبة ابتهاج الطوخي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أنه  لابد  من وضع آليه تنفيذ صارمة من قبل  وزارة التموين، حتي  تمنع احتكار هذه  السلع  الأساسية والاستراتيجية كسسلعة الأرز.

النائبة ابتهاج الطوخي:  الاهتمام بكل ما يكون في مصلحة المواطن المصري 

وأكدت النائبة ابتهاج الطوخي، على أن الحكومة المصرية  تحرص  منذ تولى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية على الاهتمام بكل ما يكون في مصلحة المواطن المصري، لتوفير  له حياة كريمة تناسب المواطن المصري الذى يعيش على أرض مصر، وكما شبه الرئيس السيسي بأنه رئيس الإنسان، لأنه يشعر بالمواطن المصري ويعمل على تلبية احتياجاته

الحكم على محتكري الأرز

والجدير بالذكر أنه تصل قضية الحكم  في محتكري السلعة لمدة لا تقل عن عام كامل، إلى جانب غرامة مالية حدها الأدنى 100 ألف جنيه والأقصى 2 مليون جنيه، وإذا كانت قيمة الأرز تفوق 2 مليون جنيه سيتم توقيع عقوبة أعلى.

الحكومة تتخل لحماية الشعب من الغلاء وجشع بعض التجار

و تدخلت  الدولة لمواجهة محتكري الأرز، والحماية من جشع  بعض التجار ورفع الأسعار،  حتي يتوفر بأسعاره الحقيقة للجميع والتى تناسب المواطن المصريى، وذلك طبقًا للمادة 8 من قانون حماية المستهلك، هذا وبجانب معاقبة كل يحتكر سلعة  الأرز أو من يحجبها عن البيع في الأسواق المصرية للمواطنين.

قرارات الحكومة لحماية  الأسواق من احتكار السلعة الاستراتيجية

ويذكر  أن رئي مجلس  الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي سوف يوقع القرار بداية من اليوم الخميس، وكذلك يعمل بالقانون بداية من اليوم التالي، وعلى كل التجار أن يذهبوا إلى مديريات التموين للإبلاغ عن الكميات التي لديهم وينتظر قرار وزير التموين لتداول الأرز وأسعاره.

تابع موقع تحيا مصر علي