عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم لكرة القدم 2022.. تسهيلات مصرية لحاملي كارت التشجيع «هيا».. ونواب البرلمان لـ تحيا مصر: خطوة لجذب مزيد من السياح ودعم القطاع

مجلس النواب
مجلس النواب

تفصلنا أيام قليلة عن بداية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الحدث الذي ينتظره الملايين بل المليارات من عشاق رياضة كرة القدم حول العالم، فمن المقرر أن تبدأ البطولة يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، ومستمرة حتى 18 ديسمبر المقبل،وكرة القدم من أهم الرياضات على مستوي العالم، وتعد الرياضة الأهم والأشهر نظرًا لزيادة عدد مشجعيها، وستتجه أنظار العالم نحو قطر، الدولة العربية التي ستقام البطولة على أرضها، للمرة الأولى منذ بداية البطولة في 1930.

تحيا مصر

مصر تشجع الرياضات وتدعم السياحة

وانطلاقًا من جهود الدولة المصرية، ودعمها للأنشطة الرياضية والسياحية، فقد اعتمد مجلس الوزراء، بالأمس الأربعاء، تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع (هيا) الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20/11 حتى 18/12/2022.

وتستعد الدولة ومحافظاتها السياحية على أكمل وجه، بتوفير كافة السبل لراحة المشجعين، بما يشجعهم على زيارة مصر لمرات أخرى عديدة، ومن المتوقع التنسيق بين وزارتي الطيران المدني والسياحة لدعم القرار الوزاري.

جهود وزارة السياحة لجذب مزيد من السياح

فقد قامت وزارة السياحة بتعميم المنشآت الفندقية بالغردقة وشرم الشيخ لتقديم نسبة خصم على أسعار الإقامة المعلنة "أونلاين" لمشجعي كأس العالم حاملي بطاقة المشجع (هيا)، بالإضافة إلى  بعض الإجراءات التنسيقية بين وزارة الطيران المدني وشركة اير كايرو ومصر للطيران وشركات الطيران العاملة بمنطقة الخليج العربي.

نائب السياحة يشيد بالتسهيلات

وأشاد النائب محمد طه الخولي، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بقرار اعتماد مجلس الوزراء تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع "هيا" الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20/11 حتى 18/12/2022، مؤكدًا أن هذا القرار سيدعم القطاع السياحي في مصر.

هل تستفيد مصر من كأس العالم؟

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى أن ادخال مصر ضمن برنامج المشجعين سوف يساهم فى تنشيط السياحة، مؤكدًا أن " كأس العالم حدث ينتظره الكثير حول العالم، والتسهيلات التي قدمتها مصر، ستجعل قطاع السياحة يستفيد بأقصى درجة ممكنة منه".

جهود الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي

وفي نفس السياق قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن قرار اعتماد مجلس الوزراء لتسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع "هيا" الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20/11 حتى 18/12/2022، أكبر دليل على أن الحكومة المصرية تقف جنبًا إلى جنب القطاع السياحي.

هل ستجذب قرب المسافة بين مصر وقطر السياح لمصر؟؟

وأكد إدريس، أن قرب المسافة بين مصر وقطر سيشجع الكثير على زيارة مصر، لذا فإن قرار مجلس الوزارء سيخدم السياحة في المقام الأول، بجانب الدولة المصرية، موضحًا أن " القرار يدل على عمق ودور الحكومة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء لدعم القطاع السياحي في مصر".

استعدادات محافظات مصر السياحية لمشجعي كأس العالم

طالب عضو مجلس النواب، المسؤولين بالمحافظات السياحية بتوفير شبكة طرق قوية ومواصلات، بجانب ضرورة توفير الطيران الداخلي بين مصر والمحافظات السياحية، وتوفير الطيران بين القاهرة والدوحة، بما يتناسب مع الأعداد التي تنوي زيارة مصر.

أهمية التنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة لدعم حاملي كارت المشجع "هيا"

وأكد على ضرورة التنسيق بين وزارتي الطيران المدني والسياحة لدعم هذا القرار، مشيرًا إلى أن " الداعم الأساسي لهذا القرار هو الطيران، فإذا وجد الطيران تسهلت كل الأمور".

تابع موقع تحيا مصر علي