عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: 73% من طلبة المدارس مصابين بفيروس المخلوي التنفسي

فيروس المخلوي التنفسي
فيروس المخلوي التنفسي

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الفترة الماضية شهدت قلق وذعر بين المواطنين بسبب انتشار دور برد تحت اسم فيروس المخلوي التنفسي مصاب به أغلبية البشر في مصر، مشيرًا إلى أن 73% من طلبة المدارس مصابين بفيروس المخلوي التنفسي، وسط حالة من القلق الكبيرة بين المواطنين من هذا المرض. 

مصطفى بكري: قلق كبير بين المواطنين بسبب المخلوي التنفسي 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن بعض المواطنين بدأت في القلق من هذا الفيروس الجديد، وسط مخاوف من أن يكون متحور جديد لفيروس كورونا أو غيره من الأمراض المختلفة خلال الفترة المقبلة، في ضوء انتشار كورونا وما سببته من أزمة كبيرة للعالم وسط انتشاره. 

وتابع مصطفى بكري، أن تصريحات الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ساعدت في إنهاء الجدل حول هذا الملف، خاصة أنه أكد أن فيروس المخلوي التنفسي ينشط في الشتاء، وأنه فيروس ليس بخطير على الإنسان، ويصيب الجهاز التنفسي تحت اسم فيروس المخلوي التنفسي.

مصطفى بكري: حسام عبد الغفار أكد أن المرض منتشر بشكل طبيعي ولا يوجد إحصائية خاصة به  

وواصل مصطفى بكري، أن الدكتور حسام عبد الغفار أكد أن أعراض هذا الفيروس تكون نفس أعراض دور البرد العادي، ولكن من يُصاب به يجب أن يلزم منزله إلى حين الشفاء منه، موضحا أن الخطر يتمثل في 2% فقط من المصابين من الفيروس في حال لم تنخفض درجات الحرارة أو ظهور علامات زرقاء على الفرد، وأنه يجب المتابعة حتى لا يدخل المريض في أزمات تحتاج إلى عناية مركزة. 

وأشار إلى أنه كان هناك قلق من أولياء الأمور بشكل كبير بعد إعلان وزارة الصحة عمل مسحة لعدد من الطلبة، والنتيجة أن 73% من الطلبة مصابون بهذا الفيروس، وهو ما جعل أولياء الأمور في حيرة من الأمور ما بين غياب الطلبة عن المدارس وهو ما يؤثر على درجاتهم في المدارس، وترك الطلبة بالحضور وقد يتعرض بعضهم للإصابة. 

وأوضح، أن وزارة الصحة أكدت أن تلك الفترة لا يوجد بها أي إحصائيات تخص فيروس كورونا، لأنها فترة انتشار، وأمر طبيعي أن ينتشر المرض في هذه الفترة. 

تابع موقع تحيا مصر علي