عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية: مشاهدة مباريات كأس العالم ليست من أولويات المواطن الأمريكي

مراسل القاهرة الإخبارية
مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن رامي جبر

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن، إن الشعب الأمريكي بدأ علاقته بكرة القدم من وقت قريب جدا حوالي أقل من 30 عام فقط على عكس الشعوب الأخرى التي تربطها بكرة القدم علاقة عشق كبيرة وطويلة الأمد، موضحا أن الرياضيون يفضلون رياضات أخرى غير كرة القدم، مثل كرة القدم الأمريكية والبيسبول وكرة السلة وهوكي الجليد، حيث إن كرة القدم تأتي في أولويات متأخرة للمشجع الأمريكي. 

مراسل القاهرة الإخبارية: مشاهدة مباريات كأس العالم ليست من أولويات المواطن الأمريكي

وأضاف "جبر"، خلال تصريحات مع الإعلامي أحمد بشتو في برنامج "المراقب" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، وينقلها تحيا مصر، أن وجود المنتخب الأمريكي في مونديال قطر، ومواجهته لمنتخب إيران يضيف زخم كبير لوجود المنتخب الأمريكي للعب كأس العالم، مشيرًا إلى أن متابعة المواطن الأمريكي لكأس العالم يضيف عليه عبء اقتصادي زائد من خلال الاشتراك في قنوات تعرض المباريات أو الجلوس في المقاهي والمطاعم لمتابعة المباريات وإنفاق المزيد من الأموال. 

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، أن مشاهدة مباريات كأس العالم المقبلة ليست في أولويات إنفاق المواطن الأمريكي في الوقت الحالي، خاصة مع ارتفاع الأسعار وحالة التضخم التي تعاني منها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي. 

مراسل القاهرة الإخبارية: سعر الدولار قوي خارج الولايات المتحدة فقط 

وأردف مراسل القاهرة الإخبارية، أن سعر الدولار قوي خارج الولايات المتحدة الأمريكية وليس بداخلها، حيث إن القوة الشرائية للدولار لم تعد قوية كما كانت عليه منذ عامين أو ثلاثة، حيث إن التضخم رفع أسعار كل شيء في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح هناك مسار في الإنفاق لدى المواطن الأمريكي. 

واستكمل مراسل القاهرة الإخبارية، أن المرتب الخاص بالمواطن الأمريكي أصبح بالكاد يكفيه لسداد التزاماته من سكن وقروض سيارات وفواتير منزل وما إلى ذلك، لافتا إلى أن المواطن الأمريكي سيقرر عدم الذهاب إلى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم في حالة أن وجد أن السفر سيشكل عليه عبء كبير في حياته العادية. 

وأشسار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أنه يوجد جانب آخر من الأمريكيين أصحاب الدخول المرتفعة وهو عدد ليس بكبير سيتمكنوا من السفر لمشاهدة المنتخب الأمريكي في مونديال قطر المقبل، أو الاشتراك في القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم أو الجلوس في المقاهي الناقلة لهذه المباريات. 

تابع موقع تحيا مصر علي