عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن.. رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس 2022

العلاوات الخمس لأصحاب
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس 2022.. تزايدت خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس من قبل أصحاب المعاشات حول خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس، وورابط الاستعلام عنها.. وفيما يلي ينشر موقع تحيا مصر التفاصيل الخاصة بالعلاوات الخمس.

خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس.. ويمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لعام 2022 من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث قامت الهيئة بتخصيص رابط لخدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس.

ويشترط في الاستعلام عن العلاوات الخمس أن تكون مسجلًا على موقع هيئة التأمينات الإجتماعية ووقتها يمكنك الدخول مباشرة عبر رابط على رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على الموقع للاستعلام.

 خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس 2022

لكن يجب التنبيه على أصحاب المعاشات بأنه تم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات على 4 دفعات متساوية بنظام ربع سنوية، والتي بدأت في يوليو 2020، وانتهى ذلك  في شهر أبريل 2021.

بالنسبة للخطوات، فيتطلب الاستعلام إدخال بيانات الرقم القومي واسم الأم الأول، ووضع علامة (صح) على مربع أنا لست روبوت، ثم الضغط على إرسال طلب.

وسبق وصرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات منذ عام 2020، وأن الدولة تحملت 35 مليار جنيه لصرف العلاوات الخمس.

وأوضحت الوزيرة وجود منظومة متكاملة لاستقبال وفحص الشكاوى وحلها، وأن الوزارة تنظر في هذه الحالات من ناحية مدى توافر الموارد للمواطن خصوصًا الأكثر فقرا واحتياجا والمستحق.

خطوات التسجيل على موقع التأمينات الاجتماعية

يتطلب الاستعلام عن موقف العلاوات الخمس التسجيل على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال رابط التسجيل على موقع التأمين الاجتماعي.

ويحتاج التسجيل إدخال البيانات التالية: اسم المستخدم، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، كما يتطلب إدخال الإسم الأول للأم باللغة العربية، ويتطلب أيضًا إدخال الرقم القومي والرقم التأميني.

وينشر موقع تحيا مصر خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2022.

رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس 2022

الدخول على الموقع الالكترونى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اضغط هنا
اختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام على الرقم التأمينى.
تسجيل البيانات الأساسية: الرقم القومي – الاسم الأول للأم.
ضع علامة صح في المربع أنك لست برنامج روبوت.
اضغط على إرسال الطلب.
يجب الضغط على مربع أنا لست برنامج روبوت عقب إدخال البيانات السابقة، ثم الضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.

اقرأ أيضاً

تأجيل دعوى تدبير الموارد المالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 

تابع موقع تحيا مصر علي