عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. قائمة المدربين الأعلى أجرًا في مونديال قطر

تحيا مصر

أقل من 48 ساعة، باتوا يفصلوا العالم على متابعة الحدث الأهم، وهو كأس العالم قطر 2022، والذي ينطلق بدءًا من بعد غد الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، على الأراضي القطرية لأول مرة في تاريخ أي دولة عربية، بل وفي تاريخ الشرق الأوسط.

المدربين الأعلى أجرًا في كأس العالم

ومواصلة لرصد كل الأرقام والإحصائيات والقصص والحكايات المتعلقة، ببطولة كأس العالم، نرصد لكم خلال هذا التقرير، قائمة أعلى المدربي الذين يتقاضون أجرًا في البطولة، وتأتي كالتالي:

_ هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا 6 مليون و 500 ألف يورو

يحصد هانز فليك، مدرب الماكينات الألمانية على 6 مليون و500 ألف يورو، ليتصدر بهم قائمة المدربين الأعلى أجرًا في المونديال.

فليك من مواليد 1965، وهو أفضل المدربين المتواجدين في العالم في الوقت الحالي، وقادته تحقيق السداسية رفقة بايرن ميونخ عام 2020، لتولي مهمة تدريب المانشافت، على أمل أن يُكرر الإنجاز الذي تحقق عام 2014، عندما تُوج المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم، التي أقيمت وقتها في البرازيل.

_ جاريث ساوثهجيت مدرب منتخب إنجلترا 5 مليون و800 ألف يورو

يأتي ساوثجيت، في المرتبة الثانية في قائمة المدربي الأعلى أجرًا في المونديال، ويعد المدرب صاحب الـ 57 عام، واحدًا من المدربين الذين لهم باع كبير في عالم كرة القدم.

تمكن مدرب المنتخب الإنجليزي، من قيادته إلى نهائي يورو عام 2021، ولكنه خسر بركلات الترجيح أمام منتخب إيطاليا.

_ ديدييه ديشامب 3 مليون و 800 ألف يورو

يحتل المدرب ديدييه ديشامب، المركز المرتبة الثالثة في قائمة المدربين الذين يتقاضون أعلى الأجور في كأس العالم، بحصوله على ما يقرب من 3 مليون و800 ألف يورو.

حقق ديشامب، إنجازًا كبيرًا بقيادة منتخب فرنسا، لحصد بطولة كأس العالم عام 1998، عندما كان لاعبًا، ثم كرر هذا الإنجاز عام 2018 بتتويجه بالبطولة، عندما كان مُدربًا للديوك الفرنسية.

_ تيتي مدرب منتخب البرازيل 3 مليون و 600 ألف يورو

تيتي مدرب منتخب البرازيل، الذي تولى القيادة الفنية للسيليساو، بداية من عام 2016، لكنه أعلن خلال وقت سابق أنه سيستقيل من منصبه فور انتهاء المنتخب من بطولة كأس العالم قطر 2022، أيًا كان النتائج التي سيحققها المنتخب البرازيلي في تلك النسخة.

_ ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين مليون و600 ألف يورو

يتواجد ليونيل سكالوني، ضمن قائمة المدربين الأعلى أجرًا في مونديال قطر، بحصوله على مليون و600 ألف يورو.

كما يعد صاحب الـ 44 عام، هو أصغر المدربين سنًا في تلك البطولة، وقد نجح خلال العام الماضي، في قيادة منتخب راقصي التانجو، لحصد لقب الكوبا أمريكا، بعد غياب دام لقرابة الـ 28 عام.

تابع موقع تحيا مصر علي