عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد غياب ماني.. كيف تحطمت الآمال السنغالية في كأس العالم؟

تحيا مصر

تعرض المنتخب السنغالي، لضربة قوية بإعلان غياب النجم  ساديو ماني، عن المشاركة أسود التيرانجا، في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق بعد غد الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 18من ديسمبر المقبل.

غياب ماني عن كأس العالم

جاء غياب ماني، عن المشاركة في مونديال قطر، بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته رفقة نادي بايرن ميونخ، خلال مواجهة بالبوندسليجا أمام فريق فيردبريمن، وعلى إثرها سيفتقد المنتخب السنغالي لخدمات أهم لاعبيه خلال مشوار المونديال.

وكان يعول الجمهور السنغالي، على ماني ورفاقه، في أن يحققوا إنجازاً تاريخيًا في واحدة من النسخ المتوقع أن تكون استثنائية على جميع مستوياتها.

ومنذ إعلان الاتحاد السنغالي، غياب ماني عن البطولة والحدث الأكبر، وتحطمت الآمال السنغالية بشكل كبير،بسبب الفارق الذي كان متوقع أن يصنع اللاعب رفقة منتخب بلاده في هذه البطولة.

ويعد ماني، هو صاحب الكلمة العُليا في تأهل منتخب بلاده في هذا الحدث، فهو من سجل ركلة الجزاء الحاسمة خلال المواجهة الفاصلة أمام منتخب مصر، كما أنه دائماً ما يقدم مستويات مميزة رفقة منتخب أسود التيرانجا ، لذا فغيابه عن البطولة سيؤثر بشكل كبير على مشوار المنتخب السنغالي في البطولة.

أرقام ماني مع السنغال

بدأ ماني، المشاركة دوليًا رفقة منتخب السنغال، بداية من عام 2012، وتمكن رفقتهم من التأهل لمونديال البرازيل عام 2014، مونديال روسيا 2018، ونجح في قيادتهم فيمونديال قطر 2022.

شارك صاحب الـ 31 عام، قي 92 مباراة مع المنتخب السنغالي، تمكن من تسجيل 33 هدفًا، وصنع 22 آخرين.

كما أن ماني، كان قد تُوج رفقة أسود التيرانجا، بأولى ألقابهم من كأس الأمم الإفريقية مطلع العام الجاري، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب منتخب مصر، بركلات الترجيح.

تابع موقع تحيا مصر علي