عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإعلام الغربي متربص بمصر والحكومة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن صورة مصر منعكسة بشكل سلبي في الإعلام الدولي، حيث إن الإعلام الدولي متربص بالدولة المصرية على الرغم من كل ما قدمته من نجاحات خلال الفترة الأخيرة، "الإعلام الغربي مش بيحب مصر، ولا بيحب الحكومة المصرية، ويركز بشكل كبير على السلبيات دون الإيجابيات".

إبراهيم عيسى: حقوق الإنسان كعب أخيل لمصر  

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن مصر لديها مشكلة كبيرة في التعامل مع الإعلام الغربي، خاصة في ضوء ما يقوم به الإعلام الدولي والغربي في التعامل مع مصر، وتسليط الضوء بشكل كبير على السلبيات بشكل أكبر من اللازم دون النظر إلى الإيجابيات، وظهر ذلك بشكل واضح خلال مؤتمر المناخ. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن مؤتمر المناخ ومتابعته في الإعلام الغربي كانت مهمة للغاية، وتم متابعته من كافة وسائل الإعلام في العالم باعتباره واحد من الأحداث الكونية الهامة التي تهم العالم كله. 

إبراهيم عيسى: الإعلام الغربي يفتقد للتوازن المهني في التعامل مع مصر

وواصل إبراهيم عيسى، أن ملف حقوق الإنسان سيظل هو كعب أخيل للدولة المصرية، والذي يتم استغلاله طوال الوقت ضد مصر في السنوات الأخيرة، موضحا أن مصر ليست بحاجة إلى هذه النقطة، وقادرة على التخلص منها بشكل كامل، ولا تعطي فرصة لأي أحد أن يتحدث عن هذا المنطلق نهائيا. 

واستكمل إبراهيم عيسى، أن الإعلام الغربي يفتقد للتوازن المهني في التعامل مع مصر، ودائما ما يكون ملف حقوق الإنسان هو السبب في التعامل مع مصر بهذه الطريقة، موضحا أن مصر مازالت لديها مشكلة في ملف حقوق الإنسان، ولديها القدرة للتعامل معها بشكل كبير والتخلص من نقطعة الضعف بشكل كبير. 

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية أفرجت عن قطاع كبير من المسجونين والمحبوسين في السجون المصرية في قضايا رأي أو غيره، وبعد خروجهم لم يشكلوا أي أزمة على الدولة المصرية، موضحا أن البعض في الخارج يحاول تعميم صورة سيئة عن مصر بدون النظر إلى كافة الإيجابيات التي تقدمها الدولة المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي