عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تناول الطلاب مشروبات الطاقة.. شادى زلطة : وزيرالتعليم أصدر توجيهات عاجلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 بعد تداول أخبار عن تناول بعض الطلبة لمشروبات الطاقة.. أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنيأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اصدر توجيهاته لكافة المديريات التعليمية، خلال لقائه بمديري المديريات أمس الاول، بمراجعة كافة منافذ بيع منتجات المشروبات والحلوى للطلاب بمختلف المدارس، مشددا على عدم وجود المنتجات مجهولة المصدر والتي تمثل خطرا على صحة ابنائنا الطلاب. 

تحيا مصر

وأضاف، انه سيتم اصدار كتاب دوري غدا بتوجيهات السيد الوزير ذات الصلة لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 تناول الطلاب مشروبات الطاقة

حيث هناك عدد من الطلاب يتناولون  مشروب الطاقة والذى  يتسبب فى الفشل الكلى وزيادة فى ضربات القلب.

توجيهات وزير التعليم 

وجدير بالذكر انه عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس، اجتماعًا مع السادة مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات والقيادات التربوية؛ لمناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق انضباط العملية التعليمية.

بدء الوزير اللقاء بتهنئة القيادات الجديدة، متمنيًا لهم كل النجاح والتوفيق في مهامهم التي يحددها الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة، وإسهامهم بشكل فعال في تطوير العملية التعليمية في مصر.  

وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، مؤكدًا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

وأوضح الوزير على تفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم، موجهًا بالاهتمام بالتواصل مع جميع المعلمين بالمديريات التعليمية لتلقي أي شكاوى خاصة بهم ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين، ودراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم وتطوير العملية التعليمية.

المركز القومي للامتحانات

أما بالنسبة لاختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، أشار الوزير إلى أن الاختبارات ستكون إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية بعد إعداد بنوك الأسئلة، وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأكد الوزير إلى أنه بالنسبة لاختبارات الصف الثالث الثانوي العام، سيتم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة وعلى آلية وضع الأسئلة تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد بالتأكيد على أن الأسئلة تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة.

.

تابع موقع تحيا مصر علي