عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الشريعة هي اجتهاد بشري و«متألفة».. والإسلام السياسي يعيش على التمييز

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تيار الإسلامي السياسي يعيش على التمييز، ويكفر الآخر فقط لا غير، "شايف إن هما بس الصح وكل الناس غلط، شايفين أن لو مات منهم واحد ياخدوا ديته، ولو مات من المسيحي أو اليهودي واحد منموتش مسلم قصاده". 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن الشريعة هي اجتهاد بشرية ومؤلفة من قبل تيار الإسلام السياسي، ويعتقدون أنها نزلت من السماء مع أنها مؤلفة منذ ألف عام تقريبا. 

إبراهيم عيسى: متعجب من تحدث تيار الإسلام السياسي عن حقوق الإنسان 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه متعجب من أن تيار الإسلام السياسي الذي يتعامل بهذا المنطق وهذه السياسة يتحدث عن حقوق الإنسان من خلال مراكز بحث أو منظمات حقوقية مختلفة، "دي ناس عندها أن هما في الجنة والباقي في النار، بس إزاي إرهابيين زي دول بيتكلموا عن حقوق الإنسان". 

واستطرد إبراهيم عيسى، متحدثًا عن قرية كفر البطيخ قائلا إن ذات مرة في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تحدث مع الصحافة عن هذه القرية وعن عدم اهتمام الصحافة المصرية بالفلاح المصري والقرى مثل هذه القرية، والوضع اختلف وانقلب رأسا على عقب بعد هذه التصريحات. 

وواصل إبراهيم عيسى: "بعد كلام جمال عبد الناصر عن كفر البطيخ الدنيا اتقلبت تاني يوم، وصحف كتبت كفر البطيخ، وتحولت قرية كفر البطيخ لحدث للصحافة، واتعملت مسرحية باسم القرية، والدنيا اتقلبت لمجرد أن رئيس الدولة وقتها اتكلم على قرية كفر البطيخ". 

إبراهيم عيسى يحلل مقالات في الصحف الغربية 

وعرض الإعلامي إبراهيم عيسى عددًا من التقارير في الصحافة الغربية، وسط تحليل لها، ما بين تحليلات تنتقد موقف مصر في ملف حقوق الإنسان، وملفات حول الوضع الاقتصادي في مصر، ورؤية الغرب ورؤية الصحافة الغربية للدولة المصرية. 

وعقب قائلا إن الدول الغربية تتربص بالدولة المصرية والحكومة المصرية بشكل واضح، ودائما يتم تسليط الضوء على المواقف السيئة والمشاهد السلبية في مصر بشكل فج وكبير جدا بدون النظر على الوضع المميز في الدولة المصرية أو أي إيجابيات في مصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي