عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى كامل يناشد نجوم الوسط الفني لحضور عزاء الموسيقار محمد سلطان

مصطفى كامل _أرشيفية
مصطفى كامل _أرشيفية

ناشد الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، فنانين مصر لحضور عزاء الموسيقار محمد سلطان، الذي رحل عن عالمنا مساء يوم الأحد الماضي، وذلك تعويضًا عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق به.

تحيا مصر يرصد مناشدة مصطفى كامل لنجوم الفن لحضور عزاء محمد سلطان.

بيان نقابة المهن الموسيقية 

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا قالت فيه: ناشد الفنان مصطفى كامل النقيب العام  للمهن الموسيقية، حضور فناني وفنانات مصر عزاء الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان غدًا بمسجد الحامدية الشاذلية وخاصة حضور من قدمهم واكتشفهم الراحل الكبير.

وتابع البيان: عوضًا عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق بتكريم أحد رموز الفن والموسيقى المصرية والعربية، وتكريمًا  لـ رمز كبير بقيمة الراحل الكبير محمد سلطان.

مصطفى كامل يشيد بـ هاني شاكر

قال مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية بعد سؤاله عن هاني شاكر: “هاني شاكر أخ وصديق عزيز وبقوله ربنا يديك الصحة على اللي عمله كله”

وسبق وأن دافع مصطفى كامل عن الاتهامات الموجهة لـ هاني شاكر بشأن احالته للتحقيق، فخرج في بيان رسمي له، قال فيه: “ما تم من قرار استدعاء المسئولة عن الإسكان بالنقابة وبحضور الفنانة نادية مصطفي باعتبارها عضو مجلس الإدارة التي تدير هذا الملف، بحضور لجنة مشكلة من المجلس الحالي القصد منه هو حضوره اللجنة، ولا مجال هنا إطلاقًا لذكر اسم وصفه أخي الحبيب وصديقي الفنان الكبير هاني شاكر”.

شروط مصطفى كامل لـ مطربي المهرجانات

وفرض مصطفى كامل خلال المؤتمر الصحفي، شروطا صارمة على مطربي المهرجانات وهي: “الانضمام لشعبة إما غناء شعبي بتصريح سنوي أو أداء صوتي تجديد ربع سنوي، خضوع المصنف الفني (كلمات الأغنية) وعرضها على جهاز الرقابة والمصنفات الفنية، الالتزام بعدم إدراج كلمة تقوم بخدش الحياء أو ألفاظ أو إيماءات،  تطبيق لائحة النقابة والالتزام بوجود فرقة موسيقية مصاحبة لأي فنان مكونة من 12 عضو عامل،  التعهد في حالة السفر للخارج للقيام بأعمال فنية بعدم مخالفة قوانين ولوائح النقابة والالتزام بتلك البنود”.

مصطفى كامل يتوعد لـ مطربي المهرجانات

وكان قد توعد مصطفى كامل لـ مطربي المهرجانات في حالة احتواء أغانيهم على كلمات خادشة للحياء، فقال: "إحنا قاعدين القاعدة دي عشان أي حد هيشتغل في أي مهنة خاصة بنقابة المهن الموسيقية هيخضع لعادتنا وتقالدنا وأي حد هيخرج عن النص مش هيشوف الغنا تاني، وأي حد هيضر بولادنا وهيسئ  لسمعة مصر مش هيشوف الغناء تاني".

وأكد مصطفى كامل بأنه سيتم استبدال كلمة مهرجانات لـ شعبة الأداء الصوتي، وسيكون اسم مطرب المهرجانات بـ المطرب الشعبي، واضعا لائحة لتعهدات مطرب المهرجانات للنقابة قبل الغناء.

تابع موقع تحيا مصر علي