عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ساعات.. اعرف القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات كاس العالم قطر

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

القنوات المفتوحه الناقله لمباريات كاس العالم قطر.. تستضيف دولة قطر النسخة الحالية من بطولة كاس العالم  2022 التي تضم 32 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى دور الـ16.

ويرصد تحيا مصر القنوات المفتوحه الناقله لمباريات كاس العالم 2022:

وقررت المجموعة القطرية نقل 18 مباراة على القناة المفتوحة عبر ترددها على القمر الصناعي نايل سات.

وحصلت مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية على حقوق نقل البطولة حصرياً.

القنوات المفتوحه الناقله لمباريات كاس العالم 2022

1- نايل سات

تردد 11054 H 27500

2- يوتلسات 9 شرقاً

قناة ORTB

تردد 11900 H 27500

قناة tvt

تردد 11900 H 27500.

منتخبات قارة آسيا المشاركة في المونديال عددها مثل أمريكا اللاتينية، حيث يشارك منها 4 أو 5 منتخبات، وتصعد 3 أو 4 منتخبات من أمريكا الشمالية، فيما تحصل أوقيانوسيا على نصف مقعد يتحدد بالملحق، بالإضافة إلى ذلك يشارك المنتخب المستضيف للنسخة دون خوض تصفيات، وهو ما حدث مع منتخب قطر مستضيف كأس العالم 2022.

الطاقة الاستيعابية: 

يقع هذا الملعب بمدينة الوكرة، وتصل سعته من الجمهور لـ نحو 40 ألف، ولكن بعد مباريات كأس العالم، سيتم تقليص العدد إلى النصف، لاستخدام باقي سعته في تطوير مشروعات أخرى خاصة بكرة القدم.

وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والارث، سيتم التبرع بمقاعد الدرجات العلوية لتطوير البنى التحتية الرياضية في دول مختلفة.

التصميم: المهندسة العراقية البريطانية الراحلة ​زها حديد​ وشركة إيكوم.

تم استيحاء التصميم الخاص باستاد الجنوب، من أشرعة المراكب القطرية، وذلك احتفاء بتاريخ مدينة الوكرة المشهورة بالصيد والبحث عن اللألئ بشكل دائم.

المسافة عن مركز الدوحة: 23 كم.

ويقع استاد  الجنوب بمدينة الوكرة، وعلى بُعد 23 كم من مدينة الدوحة عاصمة قطر، ويعود تصميمه للمصممة العراقية زها حديد، في منطقة قديمة بالدولة القطرية، ويحاوط الملعب من الخارج حدائق مميزة وفخمة، خاصة بالألعاب الرياضية والترفيه.

يسهل الوصول إليه باستخدام المترو، حيث لا تتجاوز المسافة بين الملعب ومحطة الوكرة التي تقع على الخط الأحمر 4.5 كيلومترات، وللتسهيل على المشجعين خصصت حافلات لنقلهم من محطة المترو إلى الملعب في الأيام التي تقام فيها مباريات عليه.

اقرأ أيضاً

تعرف على المباريات المذاعة على bein sport في كاس العالم ٢٠٢٢ 

كما أن الوصول إلى الملعب سهل أيضا من خلال شبكة الطرق الجديدة التي أنشأتها الدولة لتسهيل الوصول إلى مدينة الوكرة الساحلية، وذلك من خلال السيارات الخاصة أو العامة التي توفرها قطر.

تابع موقع تحيا مصر علي