عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتسهيل التنقل علي المريض.. طلب إحاطة للنائبة إيرين سعيد لضم خدمة الإسعاف بمنظومة التأمين الشامل

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو  لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن "إيجاد حلول للتسهيل علي المريض التنقل للمستشفيات بشكل سليم".

تحيا مصر

 الصحة حق دستوري لكل مواطن

وقالت سعيد،  في الطلب المقدم منها، إن الصحة حق دستوري لكل مواطن، وبتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل تحققت العدالة الصحية للمواطنين.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن  عدم دخول خدمة الإسعاف لمنظومة التأمين الشامل تحول لعدم تقديم خدمة صحية متكاملة للمريض، فالدقيقة فارقة في حياة المريض، معقبة:" ولذلك اطالب بمناقشة العمل علي ايجاد حلول تسهل علي المريض التنقل للمستشفيات بشكل سليم".

النائبة إيرين سعيد: الفيروس التنفسي المخلوي لايمثل خطورة وهناك تحرك برلماني

وكانت قد قالت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن هناك تحرك برلماني بخصوص انتشار فيروس التنفسي المخلوي فى المدارس، لافتة إلى أن هذا الملف على رأس أولويات لجنة الصحة بمجلس النواب، مضيفة :" أن الفيروس هو واسع الانتشار لكن لا يمثل خطورة حتى الآن، لافتة إلى أنه لم يتحول إلى وباء مثل جائحة كورونا". 

وقد تابعت النائبة قائلة أنه:" يجب اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس"، مشيرة إلى أنه بات لدي الدولة المصرية خبرة فيما يتعلق بشق الإجراءات الوقائية  وذلك بعد التجربة التى عايشها العالم أجمع فى ظل جائحة كورونا وحول كيفية اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس كارتداء الكمامات واستخدام الكحول فى التعقيمن مشيرة إلى ضرورة توعية المدرسين والمشرفين بخصوص هذا الفيروس، لافتة إلى أن على إدارة المدرسية اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فى حال إصابة طفل بالفيروس، وعلى ضرورة استدعاء ولى الأمر لإعلامه بهذا الأمر وعدم حضور الطالب المدرسة حتى يتم شفاءه تجنباً لانتشار الفيروس. 

تابع موقع تحيا مصر علي