عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير رمسيس عن صلاة العاملين بالريد كاربت: فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون

أمير رمسيس _ أرشيفية
أمير رمسيس _ أرشيفية

علق المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي على تأدية بعض العاملين بالمهرجان صلاة الجمعة على الريد كاربت.

تحيا مصر يرصد اعتذار أمير رمسيس. 

اعتذار أمير رمسيس

وكتب أمير رمسيس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: صباح الخير كما أوضحت لمن سئل أو شعر بالإساءة الشخصية، فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية.

وأضاف: تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما.

تفاصيل الدورة 44 من مهرجان القاهرة


قال أمير رمسيس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة القاهرة والناس: “هناك 53 دولة مشاركة في دورة هذا العام من المهرجان، وحوالي 30 عرضا عالميا ودوليا هذه الدورة”.

وأضاف: "، أننا أمام دورة مشوقة هذا العام، ولدينا فيلم مصري متميز هو "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله وبطولة الممثل سيد رجب، والمهرجان في دورته الحالية سيضم أفلام متميزة مثل “بعيدًا عن النيل، و3 أفلام قصيرة سوف يتم عرضها لأول مرة في المهرجان”.

وكشف أمير رمسيس عن سعادته بـ استضافة المخرج الكبير بيلا تاو في هذه الدورة، فقال: “شاركة المخرج المجري بيلا تار في مصر وهو أحد الأحداث التي نفتخر بها بمهرجان القاهرة السينمائي، وهو من أعظم المخرجين منذ الثمانينات”.

مشادات بين أمير رمسيس ورئيس المكتب الإعلامي للمهرجان


من ناحية أخرى، كانت قد شهدت ساحة السوشيال ميديا مشادة قوية بين أمير رميسيس ومحمد عبد الرحمن رئيس المكتب الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي في تلك الدورة، وذلك بعد إعلان الأخير إقالة من الدورة قبل أيام قليلة من انطلاقها دون وجه حق، معربا عن استيائه من أمير رمسيس.

أمير رمسيس يكشف سبب إقالة محمد عبد الرحمن


من جانبه، أصدر أمير رمسيس بيان يوضح فيه سبب إقالة محمد عبد الرحمن من منصبه، فقال: “فصل الزميل محمد عبد الرحمن بشكل مباشر جاء بعد قيامه بالكذب على الصحافة و إخبار الصحفيين كذباً أن المهرجان لم يخصص أي مقاعد في الصالة الرئيسية لهم بخلاف الأعوام الماضية و الحقيقة أن هذا عار من الصحة حيث أن المهرجان خصص عدد من المقاعد لكبار ضيوف الصحفيين و تسلم الزميل الدعوات و طلب منه تحضير قائمة بالضيوف المهمين لمناقشة زيادتها بناء على الاحتياجات الضرورية و مع مراعاة إمكانيات القاعة حيث أن المهرجان يكن كامل الإحترام لقامات الصحفيين و لدورهم . في نهاية الأمر قام السيد عبد الرحمن بتوزيع تلك الدعوات بشكل عاجل و تهرب من تسليم القائمة الصحفية للإدارة حتى لا يتم إستثناء أسماء وضعت لأهواءه الشخصية و ادعى لبقية الصحفيين المهمين أنه لا توجد دعوات ريد كاربت للصحافة هذا العام و هو ما يعد خيانة للأمانة ، و يمكن سؤال الزملاء زين العابدين خيري شلبي و محمد قناوي عما ذكر لهم حين تسلموا دعواتهم كشهادة”.

تابع موقع تحيا مصر علي