عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. إنجلترا «الأسود الثلاثة» تستعد لتكرار إنجاز 1966

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يوم وحيد يفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

منتخب إنجلترا في كأس العالم 

أبرز اللاعبين التاريخيين في المنتخب الإنجليزي 


بـ53 هدفا، يعتلي واين روني عرش الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا، سجلها في 120 مباراة، لكن هذا الرقم مهدد بقوة من هاري كين نجم توتنهام هوتسبير، الذي سجل 51 هدفا.

وحفر المهاجم جيوف هورست اسمه في ذاكرة الإنجليز، عقب إحرازه 3 أهداف (هاتريك) في شباك منتخب ألمانيا بنهائي كأس العالم 1966، التي ساهمت بتتويج "الأسود الثلاثة" بلقبهم الوحيد.

وإلى جانب هؤلاء، لمع في تاريخ الكرة الإنجليزية أسماء أخرى مثل: بوبي تشارلتون، وجاري لينكر، وألان شيرر، وجيمي جريفز، وديفيد بيكهام، ومايكل أوين، وفرانك لامبارد، وبيتر شيلتونن وبوي مو، وغيرهم.

مشاركات إنجلترا في كأس العالم


بلغ المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس العالم في 15 نسخة سابقة، وهو يستعد للمشاركة رقم 16 في النسخة الثانية والعشرين التي ستقام في دولة قطر.

غاب منتخب إنجلترا عن النسخ المونديالية الثلاث الأولى، ثم سافر إلى البرازيل للمشاركة للمرة الأولى في تاريخه بمونديال 1950.

وكان عام 1966 شاهدا على الإنجاز الأكبر في تاريخ المنتخب الإنجليزي، حينما تُوج بلقبه الدولي اليتيم، مستفيدا من إقامة البطولة على أرضه وبين جماهيره.

مدرب منتخب إنجلترا


ثبّت الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت في منصبه بشكل رسمي يوم 30 نوفمبر 2016، بعد نجاحه في تحقيق نتائج مميزة في الفترة المؤقتة، ومنذ توليه هذه المهمة، قاد ساوثغيت المنتخب الإنجليزي للمركز الرابع في كأس العالم 2018 بروسيا، ولوصافة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

قائمة منتخب إنجلترا كأس العالم 2022


حراسة المرمى:
جوردن بيكفورد (إيفرتون)- نيك بوب (نيوكاسل يونايتد)- آرون رامسديل (أرسنال).

خط الدفاع:
هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)- جون ستونز (مانشستر سيتي)- إيريك داير (توتنام هوتسبير)- كونور كوادي (إيفرتون)- كييران تريبييه (نيوكاسل يونايتد)- ترينت أليكساندر أرنولد (ليفربول)- لوك شو (مانشستر يونايتد)- كايل والكر (مانشستر سيتي)- بن وايت (أرسنال)

خط الوسط:
جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند الألماني)- جوردن هيندرسون (ليفربول)- ديكلان رايس (وست هام)- ميسون ماونت (تشيلسي)- كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)- كونور جالاجير (كريستال بالاس).

خط الهجوم:
هاري كين (توتنام هوتسبير)- رحيم سترلينج (تشيلسي)- بوكايو ساكا (أرسنال)- جاك جريليش (مانشستر سيتي)- فيل فودين (مانشستر سيتي)- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)- كالوم ويلسون (نيوكاسل يونايتد)- جيمس ماديسون (ليستر سيتي).

بطاقة تعارف


مساحة الدولة:  130,279 كيلومتر مربع.
عدد السكان: 55.98 مليون نسمة .
اللغة: الإنجليزية هي اللغة الرسمية .
العملة: جنيه إسترليني . 
العاصمة:  لندن .
الديانة: تسود أشكال متنوعة من المسيحية على الدين في المملكة المتحدة والدول التي سبقتها منذ أكثر من ألف عام إلى اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي