عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: مشروبات الطاقة تسبب الموت المفاجئ للأطفال.. وتشيد بسبق إدارة عابدين التعليمية في منع تناولها

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن تناول الأطفال الأقل من 18 عامًا لمشروبات الطاقة، بمثابة ظاهرة يجب التعامل معها بحزم، نظرًا لخطورتها الكبيرة على صحتهم والتي يمكن أن يصل ضررها إلى الوفاة المفاجئة.

 تحيا مصر

مشروبات الطاقة ممنوعة للأطفال

وأشادت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بالتحرك السريع لإدارة عابدين التعليمية، بمجرد ملاحظتها شراء وتناول عدد كبير من الطلاب لمشروبات الطاقة، والممنوعة بالنسبة لهم، حيث أنه مدون على العبوة، أنها لا تناسب الأطفال ممن تبلغ أعمارهم أقل من 18 عامًا.

دور الأهل في توعية الأبناء

واستنكرت البيومي، تناول الأطفال لمثل هذه المشروبات، مؤكدة أهمية الرقابة من الأهل وتوعية أطفالهم بما هو مضر بصحتهم ويهدد حياتهم.

دوروسائل الإعلام في نشر الوعي بأضرار مشروبات الطاقة بالنسبة للأطفال

وطالبت عضو مجلس النواب، وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على هذا الأمر، ونشر الوعي بين الأهالي والطلاب، بجانب تشديد الرقابة الصحية والتموينية أيضًا.

منع تناول مشروبات الطاقة في المدارس

وأكدت البيومي، ضرورة الاهتمام بالأمر ومخاطبة كل الإدارات التعليمية المدارس على مستوى الجمهورية، لكي تحذو حذو إدارة عابدين التعليمية، وتمنع تناول الطلاب لمشروبات الطاقة في المدارس ونشر الوعي لتجنب تناولها خارج المدرسة.

تحذيرات للمدارس الإبتدائية والإعدادية بشأن بيع مشروبات الطاقة

والجدير بالذكر أن إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خاطبت مختلف المدارس، وتحذير المدارس من ظاهرة إقبال الطلاب في المراحل الإبتدائية والإعدادية على شراء مشروبات الطاقة الغير مناسبة لأعمارهم، مع التأكيد على خطورتها، حيث أنها تزيد من ضربات القلب وقد يصل الأمر للوفاة المفاجئة.

مع التشديد على ضرورة متابعة مديري المدارس للطلاب في المدارس، وإبلاغ أولياء الأمور بأي سلوكيات خاطئة يمارسونها، ومتابعة ما يقوم الطلاب بشرائه من خارج المدارس، والتنبيه المستمر بعدم شراء ما يضر.

ندوة توعوية بأضرار مشروبات الطاقة بمدرسة عثمان بن عفان

وأعلنت مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه سيتم عقد ندوة توعوية للطلاب تحت إشراف قسم التربية النفسية بالمدرسة تضمنت توعية الطلاب بأخطار مشروبات الطاقة.


 

تابع موقع تحيا مصر علي