عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزي لـ تحيا مصر: الدول الصناعية الكبرى ستفى بالتزاماتها تجاه الدول النامية.. وقمة المناخ لم تفشل

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

علق النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب على قرار تمديد مصر قمة المناخ المنعقدة فى مدينة شرم الشيخ لمدة يوم إضافى، بسبب النقاط الخلافية حول عملية التمويل ووفاء الدول الصناعية بالتزاماتها تجاه الدول النامية، لافتاً إلى أن القمة لن تفشل وستنتهى بالوصول إلى صيغة توافقية بين الدول المشاركة فى القمة. 

تحيا مصر

رمزي: قمة المناخ لم تفشل 

وقال النائب إيهاب رمزي فى تصريحات خاصة لموقع"تحيا مصر":" قمة المناخ العالمية والتى شارك فيها عدد من قادة العالم لم تفشل، وأري أن الدول الصناعية الكبرى ستفى بالتزاماتها تجاه الدول النامية وذات الاقتصادات الناشئة". 

وأشار رمزي إلى أن الدول الصناعية الكبرى ترفض أن يكون فى البيان الختامى صيغة إلزامية، لكن فى النهاية هذه القمة العالمية للمناخ ناجحة وسيتم التوصل إلى صيغة توافقية نهائية برعاية  الأمم المتحدة.

وكان من المقرر أن تنتهي قمة المناخ أمس الجمعة، غير أن مصر أعلنت بتمديد القمة لمدة يوم إضافى، وذكرت تقارير إعلامية أن عادة ما يتم تمديد مؤتمر المناخ لمدة يوم أو يومين حتي يتم التوصل إلى اتفاق نهائي يساهم فى إيجاد حلول للحد من التغيرات المناخية التى تضررت بشكل كبير منها الدول النامية، وتهدف القمة إلى مواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية والعمل على تقليل من المواد التى تؤثر على البيئة إلى جانب تقديم مساعدات مادية للدول النامية لمواجهة هذه التغيرات، وتنفيذ مشروعات صديقة للبيئة. 

تابع موقع تحيا مصر علي