عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على.. موعد بدء امتحانات الميد تيرم 2022 للجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد بدء امتحانات الميد تيرم 2022 للجامعات.. حيث أن هناك الاف من الطلبة والطالبات فى الجامعات المصرية يهتمون بـ موعد بدء امتحانات الميد تيرم 2022 للجامعات وذلك لإداء الامتحانات المخصصة لهم فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى تأتى فى المواعيد المحددة حسب الخريطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات التى أعلن عنها فى بداية العام الدراسي الحالى. 

تحيا مصر

موعد بدء امتحانات الميد تيرم 2022 للجامعات

حيث بدأت امتحانات الميد تيرم 2022 للجامعات بداية من هذا الاسبوع، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى وما تحدده اللوائح بعقد الامتحانات خلال الأسبوع السابع والثامن من انطلاق الفصل الدراسى الأول، حيث بدأت اليوم السبت، بكلية الآثار بجامعة القاهرة، وذلك فى مواعيد المحاضرات ويتم التنسيق بين الطلاب وأستاذ المقرر لتحديد موعد الامتحان، وذلك فى إطار التاريخ المعلن، فيما عدا الفرقة الأولى التى ستقام لها لجان كنترول وتوزيع للطلاب نظرا لكثرة أعدادهم.

امتحانات الميد تيرم 2022 للجامعات

وبدأ العام الدراسي الجامعى فى  1 أكتوبر 2022، حيث تستمر الدراسة حسب الخطة الزمنية المطروحة لمدة حوالي أربعة عشر أسبوعا، لينتهي الفصل الدراسي الاول في يوم 5 يناير 2023، على أن تبدأ الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الاول في 9 يناير 2023 وتنتهي في 26 يناير 2022، لتستمر لمدة حوالي خمسة عشر يومًا، لتكون الاجازة المقررة للطلاب بدءًا من يوم السبت 28 يناير 2023 وحتى يوم الخميس الذي يوافق يوم 9 فبراير 2023.

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى 

وعلى صعيد أخر.. اجتمع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فى وقت سابق مع مجلس جامعة المنصورة، مؤكدًا أن جامعة المنصورة تعُد واحدة من الجامعات الحكومية المتميزة، وتلعب دورًا بارزًا في تنمية محافظات الدلتا على كافة القطاعات التعليمية والخدمية وفقًا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى دور الجامعة في تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل، وذلك من خلال كوادرها العلمية المُتميزة.

وخلال الاجتماع، أشاد  الدكتور عاشور  بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وهو ما يتجلى في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض محافظة الدقهلية، وغيرها من المحافظات، مستعرضًا رؤية الوزارة وخطتها الإستراتيجية في إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة، مشيرًا إلى أن الهيكل الإداري للجامعات الأهلية سيشمل 3 نواب لرئيس الجامعة، بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات، وهم (نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية - نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية - نائب رئيس الجامعة لربط التوظيف بالبرامج الدراسية)، لافتًا إلى  أهمية تحقيق التكامل بين الجامعات الأهلية والحكومية.

اقرأ أيضاً

متاح الآن.. رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2023 

ووجه الوزير بأهمية عقد الجامعات الحكومية والأهلية اتفاقيات تعاون مع الجامعات الأجنبية ذات التصنيف الدولي المُتميز، لتبادل الخبرات وصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

تابع موقع تحيا مصر علي