عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. حكمًا برازيليًا لمباراة إنجلترا وإيران في مونديال قطر

تحيا مصر

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، مباراة إيران وإنجلترا، التي تجمع بين المنتخبين في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، لطاقم تحكيمي برازيلي بقيادة رافاييل كلوس.

افتتاح كأس العالم

وسينطلق مونديال قطر 2022، بداية من غد الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، على الأراضي القطرية.

ويقص المنتخب القطري صاحب الأرض والجماهير، مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم التي تُقام لأول مرة على أرض دولة عربية.

موعد مباراة إيران وإنجلترا

وبالحديث عن لقاء المنتخب الإنجليزي، والمنتخب الإيراني، فالمباراة ستنطلق في تمام الثالثة بعد غد الاثنين الموافق 21 من نوفمبر الجاري، ويحتضن هذا اللقاء استاد خليفة الدولي.

ووقع المنتخب الإيراني بقيادة كارلوس كيروش، في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات ( إنجلترا، ويلز، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية).

تاريخ منتخب إيران

تأسس الاتحاد الإيراني في عام 1920، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم  عام 1948، ثم حصل على عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1958.

ويترأس سيد مرشدي مجيدي مجلس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، منذ 17 فبراير 2022، خلفا لشهاب الدين عزيزي.

لعب منتخب إيران أول مباراة في تاريخه، في اليوم الأول من عام 1941، وكانت مواجهة ودية ضد أفغانستان، وانتهت بالتعادل السلبي.

يعنبر  المهاجم علي دائي وحيدا على عرش كرة القدم الإيرانية، حيث كان هدافي العالم برصيد 109 أهداف دولية، قبل أن يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو ليتسلم العرش منه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي