عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب تناقش مشاكل طلاب الثانوية العامة وارتفاع مصروفات الفني خدمات..الاثنين

اجتماع لجنة التعليم
اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب سامي هاشم،  اجتماعا  الإثنين المقبل، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن المشاكل التي تواجه طلاب الثانوية العامة في كل عام دراسي.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيماء محمود نبيه، بشأن إتلاف شبكة الإنترنت بمدرسة الكردي الثانوية بإدارة منية النصر التعليمية محافظة الدقهلية، نتيجة لإجراء عمليات صيانة بالمدرسة في بداية العام الماضي مما أدى إلى تعطيل الامتحانات بالمدرسة.

بالإضافة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عاطف المغاوري، بشأن المغالاة في المصروفات الدراسية للتعليم الفني (خدمات) بما لا يتفق مع سياسة الدولة لتشجيع التعليم الفني.

إلى جانب مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة سهام بشاي، بشأن إنشاء قسم إلكترونيات، بمدرسة الشهيد محمد أحمد محمد الشناوي الثانوية الصناعية العسكرية بنين مركز الواسطى محافظة بنى سويف.

تعديلات قانون الاتصالات

ويذكر أن مجلس النواب سيناقش خلال الجلسة العامة، الاثنين المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

ويناقش المجلس أيضًا، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 400 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25 / 7 / 2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي