عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء عزاء الموسيقار الراحل محمد سلطان في الحامدية الشاذلية| صور

عزاء محمد سلطان
عزاء محمد سلطان

بدأ منذ قليل عزاء الموسيقار الراحل محمد سلطان وذلك في مسجد الحامدية الشاذلية بـ اشراف من نقابة المهن الموسيقية التي يرأسها الفنان مصطفى كامل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بدء عزاء محمد سلطان

عزاء محمد سلطان

ولم يصل حتى الأن أي من نجوم الفن والغناء لـ حضور عزاء الراحل محمد سلطان، الذي رحل عن عالمنا في مساء يوم الأحد المنقضي الموافق 13 من شهر نوفمبر.

وشيع جثمان محمد سلطان في ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد عمر مكرم، وكان من أبرز لقطات جنازة الراحل هي لف نعشه بـ علم مصر، وتم دفن جثمانه في مثواه الأخير بالمقابر دون وجود احد من زملائه في الوسط الفني.

عزاء محمد سلطان

مصطفى كامل يناشد الفنانين بحضور عزاء محمد سلطان

وكان الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، قد ناشد جموع الفنانين بحضور عزاء الراحل محمد سلطان، وجاء في البيان الذي أصدره: ناشد الفنان مصطفى كامل النقيب العام  للمهن الموسيقية، حضور فناني وفنانات مصر عزاء الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان غدًا بمسجد الحامدية الشاذلية وخاصة حضور من قدمهم واكتشفهم الراحل الكبير، عوضًا عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق بتكريم أحد رموز الفن والموسيقى المصرية والعربية، وتكريمًا  لـ رمز كبير بقيمة الراحل الكبير محمد سلطان.

نجوم الفن يودعون محمد سلطان بكلمات مؤثرة

وكان قد ودع نجوم الفن الموسيقار محمد سلطان بكلمات مؤثرة، اذ كتب له الناقد الفني طارق الشناوي: "الموسيقار الكبير محمد سلطان انتقل للشاطئ الآخر، أحد أهم الملحنين في القرن العشرين، قدم مع فايزة أحمد ثنائي دخل التاريخ، فهي كروان الشرق وهو الملحن الموهوب، برحيله نفقد صفحة ناصعة من إبداعنا الغنائي"، فين حين كتبت لطيفة: "الله يرحمك يا أطيب وأرقى فنان عرفته فى حياتى يا فنان يا كبير قوى محمد سلطان من مثلك وبتاريخه الفنى الرائع لايموت انا لله وانا اليه راجعون"، في حين كتبت فيفي عبده: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله الموسيقار الكبير محمد سلطان، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، ويصبر أهله وأحبابه برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

تابع موقع تحيا مصر علي