عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. «نسور صربيا» التي تحلم بالعبور من دور المجموعات بكأس العالم

منتخب صربيا
منتخب صربيا

24 ساعة يفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

كل ما تريد أن تعرفه عن منتخب صربيا قبل انطلاق المونديال 

مشاركات صربيا في كأس العالم


على عكس مشواره المحبط في اليورو، كان لمنتخب صربيا حضور مميز في نهائيات كأس العالم، مقارنة بعمره الزمني، تأهل المنتخب الصربي إلى نهائيات كأس العالم في 3 مرات سابقة، هي: مونديال ألمانيا 2006، وجنوب أفريقيا 2010، وروسيا 2018، وفي المشاركات الثلاث غادر منتخب صربيا منذ الدور الأول، بحلوله في المركز الثالث مرتين، وفي المركز الرابع مرة، خلال دور المجموعات.

مباريات صربيا في مونديال 2022


أحدث الصرب مفاجأة مدوية في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، إذ انتزعوا صدارة المجموعة الأولى من البرتغال بفارق 3 نقاط.

وتكمن المفاجأة في أن منتخب صربيا هزم نظيره البرتغالي على أرضه وبين جماهيره، في مباراة كان فيها رفاق كريستيانو رونالدو بحاجة إلى التعادل على أقل تقدير، لكن هدف ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 90 منح تذكرة السفر إلى قطر لزملائه في منتخب صربيا.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب صربيا في المجموعة السابعة، حيث يقص شريط مبارياته في مونديال قطر بمواجهة البرازيل يوم 24 نوفمبر 2022 على ملعب لوسيل.

ثم يلعب المنتخب الصربي ضد نظيره الكاميروني يوم 28 من الشهر نفسه على ملعب الجنوب، بينما ستكون آخر مبارياته في الدور الأول ضد سويسرا يوم الثاني من ديسمبر 2022 على ملعب 974.

قائمة منتخب صربيا النهائية لكأس العالم 2022


حراس المرمى: ماركو دميتروفيتش (إشبيلية)، بريدراج راجكوفيتش (ريال مايوركا)، فانيا ميلينكوفيتش سافيتش (تورينو).


خط الدفاع: ستيفان ميتروفيتش (خيتافي)، نيكولا ميلينكوفيتش (فيورنتينا)، ستراهينيا بافلوفيتش (سالزبورج)، ميلوس فيليكوفيتش (فردير بريمن)، فيليب ملادينوفيتش (ليجيا وارسو)، ستراهينيا إراكوفيتش (النجم الأحمر)، سردان بابيتش (ألميريا).


خط الوسط: نيمانيا جوديل (إشبيلية)، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو)، ساسا لوكيتش (تورينو)، ماركو جروجيتش (بورتو)، فيليب كوستيتش (يوفنتوس)، أوروس راسيتش (سبورتينج براجا)، نيمانيا ماكسيموفيتش (خيتافي)، إيفان إيليتش (هيلاس فيرونا)، أندريجا زيفكوفيتش (باوك سالونيكا)، داركو لازوفيتش (هيلاس فيرونا).

خط الهجوم: دوشان تاديتش (أياكس أمستردام)، ألكسندر ميتروفيتش (فولهام)، دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس)، فيليب ديوريتشيتش (سامبدوريا)، لوكا يوفيتش (فيورنتينا)، نيمانيا رادونيتش (تورينو).

تابع موقع تحيا مصر علي