عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية عن مدرب منتخب السعودية في كأس العالم ٢٠٢٢

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

باتت سويعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم  قطر 2022، المنتظر أن يُكشف عنها الستار في تمام السادسة مساء غد الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري ، بمباراة ستجمع بين المنتخب القطري، ومنتخب الإكوادور، في إطار منافسات دور المجموعات من البطولة.

مشاركة بآمال مختلفة لـ السعودية في كأس العالم

ويشارك المنتخب السعودي، للمرة السابعة في مونديال قطر، ليكون هو أكثر المنتخبات العربية مشاركة في هذا الحدث، ويتطلع  لمحو آثار المشاركة الأخيرة له في مونديال روسيا، والتي ودع فيها البطولة من دور المجموعات من البطولة.

ويعول المنتخب السعودي، على إمكانيات المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي يقود الخُضر بداية من يونيو لعام 2019، وحتى الآن.

السيرة الذاتية لمدرب منتخب السعودية

ومواصلة لرصد كل ما يتعلق بنشر كل التفاصيل الخاصة بالمنتخبات، المدربين، والملاعب الخاصة باستضافة مباريات مونديال قطر، يسلط تحيا مصر على السيرة الذاتية هيرفي رينارد:

_ هيرفي رينارد من مواليد ديسمبر لعام 1968.

_ يبلغ من العمر 55 عام.

_ تولى القيادة الفنية لمنتخب السعودية بداية من عام يونيو لعام 2019.

_ كان لاعب كرة قدم محترف سابق ومدرب حالي،  سبق له وأن شغل منصب مدرب لمنتخب زامبيا الوطني حيث فاز معه بكأس الأمم الأفريقية 2012 ثم فاز بكأس الأمم الأفريقية 2015 مع منتخب ساحل العاج ليصبح بذلك أول مدرب يفوز بكأسين أفريقيين مع منتخبين مختلفين.

تولى تدريب  منتخب المغرب لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر.

في أواخر يوليو 2019، أعلنَ الاتحاد السعودي عن توقيع عقدٍ مع المدرب هيرفي رونار ليكون بذلك أول مدربٍ فرنسي يُشرف على قيادة الأخضر.

 خاضَ رينارد، أول مباراة مع المنتخب السعودي في 10 سبتمبر 2019 أمام المنتخب اليمني في إطارِ تصفيات كأس العالم 2022 وانتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2.

 قادَ هيرفي رونار منتخب السعودية أيضًا في خليجي 24 وقد نجحَ في تخطي الدور الأول بستّ نقاطٍ بعد سقوطٍ مدوٍ في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الكويتي بـ 3 - 1 قبل أن يتدارك الأمر في الجولتين المواليتين ليمر للدور الثاني بست نقاط، هناك حيثُ قابل المنتخب القطري مُستضيف البطولة وتمكَّن من الإطاحةِ به بهدفٍ نظيفٍ مُتأهلًا بذلك للدور النهائي من أجلِ مقابلة منتخب البحرين المتأهل سلفًا على حسابِ نظيرهِ العراقي بركلات الترجيح، وخسر أمامه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي