عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. الإكوادور «الصفر» الذي يتمنى تكرار إنجاز 2006

منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

يوم وحيد يفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

منتخب الإكوادور في كأس العالم 


لاحت فرصة لمنتخب الإكوادور للمشاركة في أول نسخة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، والتي أقيمت في البرازيل عام 1950، لكنه انسحب من البطولة قبل أن تبدأ.

وبذلك تأجل الظهور الأول لمنتخب الإكوادور الأول حتى نسخة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وفيها ودع المنافسة منذ الدور الأول، وهو الأمر الذي تكرر في مونديال البرازيل 2014.

وشهدت نسخة كأس العالم 2006 في ألمانيا نتائج أفضل لمنتخب الإكوادور، بتأهله إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على بولندا 2-0 وكوستاريكا 3-0، قبل الخسارة أمام ألمانيا 3-صفر، قبل أن يخسر أمام منتخب إنجلترا في الدور الثاني 1-صفر.

مباريات الإكوادور في كأس العالم 2022


أنهى منتخب الإكوادور التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب بيرو صاحب المركز الخامس.

وحسب النظام المعتمد من "فيفا" و"كونميبول"، فإن أصحاب المراكز الأولى في تصفيات أميركا الجنوبية يتأهلون مباشرة إلى المونديال، وهو ما نجحت الإكوادور بتحقيقه للمرة الرابعة في تاريخها.

ويلعب منتخب الإكوادور في كأس العالم 2022 في المجموعة الأولى، حيث يفتتح مباريات المونديال جميعها باللعب ضد قطر الدولة المضيفة، يوم 20، على ملعب البيت.

وبعدها سيخوض مباراتين أخريين ضد هولندا والسنغال في يومي 25 و29 نوفمبر 2022، على ملعب خليفة الدولي.

وتبرز في تشكيلة الإكوادور المتوقعة لخوض كأس العالم 2022 أسماء شابة، منها المدافع بييرو إنكابيي (20 عاما)، والظهير الأيسر بيرفيس إستوبينيان، ولاعب خط الوسط مويسيس كايسيدو، والمهاجمان إينر فالنسيا وغونزالو بلاتا.

قائمة منتخب الإكوادور في كأس العالم 2022


حراسة المرمى: ألكسندر دومينيجز (ليجو دي كويتو)، هرنان جالينديز (أوكاس)، مويسيس راميريز (إندبيندينتي دي فالي).

 

خط الدفاع: أنخيلو بريسيادو (جينك)، بيرفيس إستوبينان (برايتون وهوف ألبيون)، دييجو بالاسيوس (لوس أنجلوس)، بييرو هينكابي (باير ليفركوزن)، جاكسون بوروزو (تروا)، روبرت أربوليدا (ساو باولو)، خافيير أرييجا (سياتل ساوندرز)، فيليكس توريس (سانتوس لاجونا)، وليام باتشو (أنتويرب).

 

خط الوسط: كارلوس جريزو (أوجسبورج)، جيجسون مينديز (لوس أنجلوس)، خوسيه سيفوينتس (لوس أنجلوس)، آلان فرانكو (تاليريس)، مويسيس كايسيدو (برايتون وهوف ألبيون)، أنخيل مينا (ليون)، أيرتون بريسيادو (سانتوس لاجونا)، جونزالو بلاتا (بلد الوليد)، روماريو إبارا (باتشوكا)، جيريمي سارمينتو (برايتون وهوف ألبيون).

 

وفي الهجوم: إينر فالنسيا (فناربخشه)، ميشيل استرادا (كروز أزول)، دجوركاييف ريسكو (نيويلز أولد بويز)، كيفين رودريجيز (إمبابورا).

تابع موقع تحيا مصر علي