عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اللجنة العلمية لكورونا: لن تغلق المدارس بسبب زيادة أعداد الإصابة بالفيروس المخلوى التنفسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الفيروس المخلوي التنفسى ليس فيروس جديد أول مكتشف حديث ولكن هو فيروس موجود منذ قديم الأزل، ليس خطيرًا بل يحتاج الأهتمام بكيفية وطرق العلاج.

تحيا مصر

وتابع “ رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" ، الذى يقدمه الإعلامى سيد على اليوم، لن تغلق المدارس، بسبب زيادة نسبة انتشار الفيروس هذا العام، مشيرا إلى عدم ذهاب الطلاب للمدارس،  حال إصابتهم بارتفاع درجة الحرارة أو أعراض أو التهاب فى الجهاز التنفسى العلوى.

لن تغلق المدارس بسبب زيادة الفيروس المخلوي التنفسي 

وأكد أن الفيروس المخلوى يصيب الأطفال بفترة حضانة تمتد لـ8 أيام، والأعراض المتمثلة فى ارتفاع الحرارة والاحتقان فى الحلق والكحة، تزول فى مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

وفى ذات السياق ناشد  الدكتور  هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، الامهات بإبقاء الاطفال فى المنزل والذهاب إلى الطبيب على الفور عند ظهور أى من أعراض الفيروس المخلوى.

 أعراض الفيروس المخلوي

وقال هانى الناظر، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أناشد كل أم في حالة إصابة طفلها بأعراض ارتفاع في درجات الحرارة مع كحة وسيلان في الأنف وعطس بضرورة إبقائه في المنزل وعرضه على أقرب طبيب أطفال".

وأضاف: "أرجو عدم ذهابه للمدرسة حفاظا على صحته ومنعا من نقل ونشر العدوى بين زملائه في المدرسة".

تعطيل الدراسة بسبب الفيروس المخلوى

وأكدت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء فى وقت سابق أنه أنتشرت في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار بشأن تعطيل الدراسة بكافة المدارس بسبب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد أن قام بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، زالتى نفت كل الأخبار المتداولة، وأنه لا صحة لتعطيل الدراسة بكافة المدارس بسبب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي