عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية عن مدرب اليابان في كأس العالم 2022

تحيا مصر

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يسلط الضوء على هاجيمي مورياسو المدير الفني لمنتخب اليابان في كأس العالم :- 

مدرب منتخب اليابان


اختير الياباني هاجيمي مورياسو من قبل الاتحاد الياباني لكرة القدم، من أجل قيادة المنتخب الأول يوم 26 يوليو 2018، وحظي مورياسو بالتفضيل على العديد من المدربين الأجانب، من بينهم الألماني يورغن كلينسمان والفرنسي الخبير أرسين فينجر، وفق ما أكد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحلّ مورياسو (54 عامًا) بديلا لمواطنه أكيرا نيشينو الذي انتهت مهمته فور خروج اليابان من دور الـ16 لمونديال روسيا 2018، عقب الخسارة في الوقت القاتل أمام بلجيكا بهدفين لثلاثة، وحينئذ احتفظ مورياسو بمنصبه مدربا لمنتخب اليابان الأولمبي الذي شارك في أولمبياد طوكيو 2020، قبل أن يتفرغ للمنتخب الأول بعد الأولمبياد، ومنذ توليه المهمة، قاد مورياسو منتخب اليابان في 57 مباراة، فاز في 39 منها وهُزم 10 مرات، وتعادل 8 مرات.

أبرز المعلومات عن هاجيمي مورياسو المدير الفني لمنتخب اليابان :- 

1- العمر (54 سنة ) . 

2- جنسيته : ياباني . 

3- تولى تدريب منتخب اليابان في 26 يوليو 2018 . 

4- قاد اليابان في 57 مباراة 

فاز في 39 مباراة . 

تعادل في 8 مباريات . 

خسر في 10 مباريات . 

 

قائمة اليابان الرسمية بكأس العالم 2022: -

 حراسة المرمى: شويتسي جواندا، إيجي كاواشيما ودانيال شميدت.

خط الدفاع: كو إيتاكورا، يوتو ناجاتومو، هيروكي إيتو، هيروكي ساكاي، شوجو تاينجوتشي، تاكيهيرو توماياسو، ميكي ياماني ومايا يوشيدا.

خط الوسط: ريتسو دان، واتارو إندو، دايتشي كامادا، جونيا إيتو، تاكيفوسا كوبو، تاناكا، تاكومي ميناميو، كاورو ميتوما، هيديماسا موريتا، شيباساكي ويوكي سوما.

خط الهجوم: تاكوما أسانو، أياسي أويدا، شوتو ماتشينو ودايزن مايدا.

تابع موقع تحيا مصر علي