عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سياحة النواب» تفتح ملف مشكلات معبد إدفو.. وتناقش زيادة أسعار الطيران الداخلي

لجنة السياحة بمجلس
لجنة السياحة بمجلس النواب

تعقد لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، خلال الأسبوع الجاري، ٤ اجتماعات لمناقشة العديد من الملفات.

تحيا مصر

«سياحة النواب» تفتح ملف مشكلات معبد إدفو.. وتناقش زيادة أسعار الطيران الداخلي

وتخصص اللجنة اليوم اجتماعين لمناقشة المشكلات التي يتعرض لها السائحين بإدفو، واستخدام "الحنطور" كوسيلة مواصلات رغم سوء حالتها، وتعرضها للحوادث، بجانب الطرق المتهالكة.

كما تناقش اللجنة تطوير المنطقة المؤدية لمعبد أدفو وتنظيم العمل في تلك المنطقة السياحية الهامة.

وتواصل اللجنة اجتماعها الثالث يوم الإثنين، حيث تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمانى الشعولى بشأن ضبط وحوكمة منظومة البالون السياحي.

وتختتم اللجنة اجتماعاتها مساء الإثنين لمناقشة موضوع طلب إحاطة بشأن زيادة أسعار الطيران الداخلي بشكل مغالى فيه في ظل اهتمام الدولة بتشجيع السياحة.

سياحة النواب توافق من حيث المبدأ على قانون المنشآت الفندقية

وكانت قد عقدت اللجنة المشتركة من لجنة السياحة ومكتب لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، جلسة استماع، حول مشروع قانون بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، بحضر، ممثلين عن (وزارة السياحة، اتحاد الغرف السياحية، غرفة المنشآت الفندقية، غرفة سياحة الغوص، غرفة المنشآت والمطاعم) ومجموعة من السادة المستثمرين.

وأوضحت نورا علي، أنه قد تم عقد لجان استماع لمناقشة القانون، وتوجيه الدعوة للمتخصصين والخبراء، وتم الاستماع لآرائهم لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة وتحقيق التوازن في نصوص القانون.

كما شهد الاجتماع الاستماع إلى ملاحظات الحضور على مواد القانون، والتي جاء أبرزها؛ إضافة مادة عقابية فى حالة مخالفة نص المادة (9)، وزيادة الحد الأقصى لقيمة اشتراك العضوية.

تابع موقع تحيا مصر علي