عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب وحيد قرقربمناقشات قانون صرف التعويضات: يعالج آثار سلبية للقرارات الاقتصادية وتحرير سعر الصرف

النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مشروع تعديل قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات يعالج آثار سلبية للقرارات الاقتصادية وتحرير سعر الصرف.

تحيا مصر

 قوة الحكومة وسعيها لتمكين القطاع الخاص من لقيام بدوره

وقال النائب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: أن مشروع القانون يؤكد قوة الحكومة وسعيها لتمكين القطاع الخاص من لقيام بدوره.

وأوضح قرقر، أن أهمية القانون أيضا تأني في أنه "دائم" على خلاف ما صدر من قبل لمدة مؤقتة، مشيرا إلى أن التعديلات تعطي انطباع جيد عن استقرار أوضاع الاستثمار في مصر، من خلال تعويضهم عما حدث في الفترة الأخيرة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك العديد من القطاعات التي تأثرت بسبب تحرير سعر الصرف في الفترة الماضية، الأمر الذي يتطلب تعميم هذا القانون على كافة الشركات والأفراد المتعاقدين مع الحكومة أو المتعاقدين مع القطاع العام.

النائب وحيد قرقر: توجيه الرئيس بحصر كل شهداء مصر لمسة وفاء تؤكد تقدير الوطن لأبطاله

وكان قد أكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن توجيه الرئيس السيسى بإعداد حصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، خطوة إنسانية عظيمة ولمسة وفاء من القيادة السياسية تؤكد تقدير الوطن لأبناءه وأبطاله المخلصين.

كما ثمن قرقر في تصريح له اليوم، توجيه الرئيس السيسى بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها، مشيرا إلي ان الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تثبت كل يوم اهتمامها ببناء الإنسان وحقوقه في مختلف الملفات.

تابع موقع تحيا مصر علي