عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سليمان وهدان بمناقشات صرف التعويضات على عقود المقاولات: كل الشكر للحكومة "فيديو"

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

وافق النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، خلال الجلسة العامة للمجلس النواب،على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.

تحيا مصر

وقال وهدان خلال كلمة له فى الجلسة العامة:" أوجه التحية  إلى رئيس لجنة الإسكان، بالنسبة لقانون التعويضات فعندما تصدر الحكومة مشروع قانون وتشعر أن هناك مشاكل بالنسبة للمقاولين والموردين وأصحاب الأعمال فهذا يجب منا أن نقدم الشكر للحكومة بخصوص مشروع القانون". 

 

ووافق النائب سليمان وهدان على القانون من حيث المبدأ، مضيفاً أن:" ذلك سيساهم فى تقليل حالات التقاضي التى موجودة وسيرفع العبء على المحاكم  كما سيساهم بشكل كبير فى دفع عجلة التنمية واستمرارها".

مشروع قانون تعويضات عقود المقاولات

وتشهد الجلسة العامة للبرلمان  برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  اليوم الأحد مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2017 بإصدار قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون المرافق له.

ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار تشريعي دائم ليكون منظماً لتعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة التي تُستحق نتيجة زيادة الأسعار الناجمة عن القرارات الاقتصادية المتتابعة، وتمكين اللجنة العليا للتعويضات من تحديد أسس  وضوابط ونسب التعويضات عن الأضرار التي تحدث نتيجة القرارات الاقتصادية الصادرة وعرض ذلك على مجلس الوزراء لصرف التعويضات خلال الفترات  التي يحددها مجلس الوزراء بناء على عرض اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي