عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تقدم الهدايا للأطفال بالمدارس احتفالا باليوم العالمى لحقوق الطفل

احتفال وزراة الداخلية
احتفال وزراة الداخلية بيوم حقوق الطفل العالمي

 قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من مدارس الأطفال "أصحاء – ذوى إحتياجات خاصة" – دور رعاية الأطفال الأيتام  "أصحاء – ذوى إحتياجات خاصة" – مستشفيات الأطفال ، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان ، وكذا تنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الإحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل.

تحيا مصر 

حيث إستقبلت عدد من الأجهزة الأمنية بمديريات أمن القاهرة – الجيزة – الغربية – البحيرة – المنوفية زيارات لعدد من الأطفال للمشاركة فى الإحتفال بتلك المناسبة إلى جانب التعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم  إحتفالاً بتلك المناسبة.

هدايا ل١٠٠ طفل بالقاهرة


وفى هذا الإطار قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهى بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لعدد 100 طفل من طلبةدارس القاهرة أصحاء، ذوى إحتاجات خاصة ، حيث تم إستقبالهم بإحتفالية تضمنت عروض لموسيقى الشرطة وأخر للخيالة وتم توزيع الهدايا العينية عليهم ، وقد لاقى ذلك إستحسان الطلبة والمشرفين عليهم ويأتى ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعى لدى النشئ يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.

زيارة مستشفي ٥٧٥٧


كما تم تنظيم زيارة إلى مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال – مستشفى أبوالريش للأطفال بالمنيرة) ، وتقديم الهدايا العينية لأسر الأطفال المحجوزين بهما والمترددين على العيادات الخارجية .. بالإضافة إلى عدد من مستشفيات الأطفال بمختلف مديريات الأمن.

 

أدوية مجانية لاطفال المرضي بمستشفيات الشرطة لمدة ثلاثة ايام 

هذا ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة بإستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف العقاقير الطبية والأدوية مجاناً لمدة ثلاثة أيام إعتباراً من يوم 20 حتى 22/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).


يأتى ذلك فى إطار الترجمه الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعى للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي